الرئيسية / سياسة / عون لبيري: نطالب بالبحث في النقاط الـ13 وبناء اسرائيل لجدار قبالة حدودنا لا يأتلف مع جهود اليونيفيل والجيش للمحافظة على استقرارها وامنها
الرئيس عون 1010

عون لبيري: نطالب بالبحث في النقاط الـ13 وبناء اسرائيل لجدار قبالة حدودنا لا يأتلف مع جهود اليونيفيل والجيش للمحافظة على استقرارها وامنها

ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل” مايكل بيري، “مطالبة لبنان بالبحث في النقاط الـ 13 التي يتحفظ عليها على طول “الخط الازرق” الذي لا يعتبره لبنان حدودا نهائية، بل هو تدبير موقت اعتمد بعد تحرير الشريط الحدودي في العام 2000 وانسحاب اسرائيل منه”.

واعتبر الرئيس عون ان “بناء اسرائيل لجدار قبالة الحدود اللبنانية في ظل الوضع الراهن لـ “الخط الازرق” لا يأتلف مع الجهود التي تبذلها القوات الدولية بالتعاون مع الجيش اللبناني للمحافظة على الامن والاستقرار على الحدود الجنوبية”.

واكد الرئيس عون ان “لبنان يقدم الدعم الكامل لـ “اليونيفيل” للقيام بالمهام المطلوبة منها”، لافتا الى “نشر الجيش فوجا اضافيا لحفظ الاستقرار وتطبيق القرار 1701 الذي اكد لبنان التمسك بتنفيذه بكافة مندرجاته، في وقت تستمر فيه الخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية”.

ونوه رئيس الجمهورية ب”احتضان الاهالي في الجنوب لـ “اليونيفيل”، ما يساعد في انجاز مهمتها بنجاح”.

وكان الجنرال بيري اطلع الرئيس عون على “الاوضاع المستقرة السائدة في الجنوب”، منوها ب”ما يقوم به الجيش اللبناني في مجال مساعدة “اليونيفيل” على تطبيق القرار 1701″.

كما تناول البحث “مسألة اقامة اسرائيل الجدار قبالة الحدود اللبنانية، واستحداث فوج عسكري نموذجي في الجيش اللبناني منتشر في الجنوب”. كذلك تطرق البحث الى “مؤتمر روما 2 المقرر انعقاده نهاية شهر شباط المقبل لدعم الجيش والقوات المسلحة اللبنانية، بالاضافة الى مهام القوات الدولية في الجنوب”.

زوين وخليل
والاوضاع العامة في البلاد وحاجات منطقة كسروان الفتوح، عرضها الرئيس عون تباعا مع النائبة السيدة جيلبرت زوين والنائب الدكتور يوسف خليل.

الحجل
واستقبل الرئيس عون في حضور النائب نبيل نقولا، الرئيس السابق للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم مسعد الحجل وقرينته والدكتور انطوان عون ومارون ابو جودة الذين شكروا رئيس الجمهورية على “ايفاده ممثلا عنه في الاحتفال الذي اقيم تكريما لمسيرة مسعد الحجل الوطنية والاغترابية”.

المجلس الاعلى للدفاع
ومن المقرر، ان يرأس رئيس الجمهورية في الثالثة من بعد الظهر، المجلس الاعلى للدفاع في حضور رئيس الحكومة والوزراء الاعضاء وقادة الاجهزة الامنية المعنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *