الرئيسية / نشاطات / الحريري بالذكرى الـ150 لتأسيس كلية الطب في AUB :لبنان يحتاج إلى التربية والتعليم
hariri at aub

الحريري بالذكرى الـ150 لتأسيس كلية الطب في AUB :لبنان يحتاج إلى التربية والتعليم

ألقى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري كلمة خلال رعايته الحفل الذي أقامته الجامعة الأميركية في بيروت مساء الأثنين في فندق الحبتور لمناسبة الذكرى الـ150 لتأسيس كلية الطب.
وقال: “كنت قد أعددت كلمة بالمناسبة، ولكني لن أقرأها، لأن هذا المكان مذهل. فالطاقة التي نجدها فيه مذهلة. 150 عاما من العمل المجهد، 150 عاما من الصعوبات العديدة التي واجهتها هذه الجامعة. حروب، مجاعة، تحديات. لقد تميزت هذه الجامعة ونجحت في أوقات استسلم فيها آخرون، وترك أشخاص لبنان، فيما بقيت الجامعة الأميركية على ما هي عليه”.

أضاف: “عندما التقيت لأول مرة الدكتور محمد صايغ وبدأ يتحدث معي عن خططه، نظرت إليه متسائلا عما يتحدث، ولكن في الوقت نفسه أُعجبت بطريقة تفكيره وأحببت أنه كان يتحدى كل شيء مستحيل قد يُطرح أمامه. واليوم انظروا إلينا أين أصبحنا. لقد حققت الكثير يا دكتور محمد إلى جانب الدكتور فضلو خوري”.

وتابع: “أنا فخور حقا ولا أجد الكلمات للتعبير عن اعتزازي بما حققته الجامعة الأميركية في بيروت، وأنتم لديكم داعم كبير بشخصي، لديكم سعد الحريري رئيس الوزراء في خدمتكم وخدمة الجامعة الأميركية والتعليم والثقافة في لبنان”.

وختم: “والدي آمن دائما بدور الجامعة الأميركية في بيروت، وقام بما قام به لأنه كان يؤمن بالتربية والتعليم، وهذا ما يحتاج إليه بلدنا، التربية والتعليم، ومجددا التربية والتعليم وأخيرا التربية والتعليم”.

في الختام، أهنئكم على الـ150 عاما، وأنا لن أكون رئيس الوزراء الأبدي، بل إني متأكد من أنه سيكون لدينا عدد كبير من “الخوري” و”الحريري” الذين سيأتون وسيكونون أفضل مني ومنا جميعا لخدمة هذا البلد.

وكان الحريري ترأس اجتماعي لجنتي “المساهمات المالية للجمعيات” و” استئجار الطاقة”
مساء امس في السراي الحكومي لدراسة المساهمات المالية الحكومية للجمعيات والمؤسسات حضره الوزراء مروان حمادة، نهاد المشنوق، علي حسن خليل، محمد فنيش، بيار ابو عاصي والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

بعد الاجتماع قال الوزير ابو عاصي ان البحث تناول تقييم الجمعيات وضرورة خفض الدعم المخصص لها من قبل الحكومة لتخفيف العجز في الموازنة.

بعد ذلك تراس الرئيس الحريري اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بحث موضوع استئجار الطاقة حضره الوزراء محمد فنيش، ايمن شقير، علي حسن خليل، علي قانصو، يوسف فنيانوس وسيزار ابي خليل والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

تصريح ابي خليل:

بعد الاجتماع اوضح الوزير ابي خليل انه قدم عرضا شاملا لوضع الكهرباء وتطوره لغاية اليوم وقال: كذلك وعرضنا طرحا للخطوات الطارئة والمستعجلة التي يجب القيام بها الان وخلال السنوات الثلاث المقبلة والتي من شانها ان تؤثر على تغذية الكهرباء وعلى الوضع المالي في البلاد.

وكان هناك تفهم من قبل الوزراء لهذا العرض واتفقنا على عقد اجتماع بعد يومين او ثلاثة لنقرر ماهية الخطوات التي يجب اتخاذها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *