الرئيسية / أخبار مميزة / الرياشي: عملنا على تأسيس هيكلية تواصل وحوار جديدة للوزارة ستبصر النور قريباً
ملحم الرياشي

الرياشي: عملنا على تأسيس هيكلية تواصل وحوار جديدة للوزارة ستبصر النور قريباً

اكد وزير الاعلام ملحم الرياشي في كلمة في افتتاح مؤتمر “وضع الاعلام في العالم العربي اليوم”، الذي تنظمه “الوكالة الوطنية للاعلام” والمعهد السويدي في الاسكندرية، ان “الاعلام لغة العصر واللغة النووية الحقيقية لبناء انسان جديد لهذا العصر”، مشيرا الى ان “الحوار عمل شجاع وحقيقي يحتاج الى طرفين للتوصل الى قواعد ونقاط مشتركة”.

وأعلن الرياشي انه تنقصنا في الشرق مفاهيم الحوار والاطر والاساسية له لأي دين او اتنية”.

وقال: “شيطنة الانسان المسلم تحتاج منا نحن المشرقيين الى اعادة تصحيح هذه الصورة لوقف التضليل ومنع تعليب العقول وتحتاج الى تصحيح الصورة. وانا المسيحي المشرقي اعيش مع المسلم ونعرف بعضنا ويدخل بيتي وأدخل بيته”.

اضاف: “يجب ان اوضح للغرب من هو المسلم بالنسبة لي وان اقدم حقيقة هذا الشرق بحوار اعلامي لتقديم الصورة الافضل لهذا الشرق الذي يحتاج الى قيامة جديدة بعد الجلجلة التي مر بها”.

واكد اننا “نحتاج الى حوار حقيقي مع الغرب والى حوار مع بعضنا حول قضايا الانسان وثروة المنطقة التي تنهب والاختراق الاعلامي والتضليل الذي يتعرض له المواطن المشرقي”، وقال: “علينا ان نحدد قضايانا التي تحتاج إلى الحوار”.

وأعلن ان “قضية القدس تحتاج الى حوار مع الغرب حتى لا يكون التضامن شكليا، ولنعرف حقيقة المدينة وماذا تحمل في طياتها وحقيقة الانسان المقدسي”، مشددا على ان “الاعلام يجب ان يكون في خدمة الحوار ومواجهة التعليب والتضليل”.

واشار الى انه منذ تسلمه مهامه في وزارة الاعلام عمل على تأسيس هيكلية جديدة لوزارة اعلام وتواصل وحوار “ستبصر النور قريبا مهمتها الأساسية تحضير بنية تحتية تشبه لبنان الرسالة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *