الرئيسية / أبرز الأخبار / جريج: الخلافات الاقليمية والمحلية تنعكس سلبيا على الواقع الداخلي اللبناني
flag-big

جريج: الخلافات الاقليمية والمحلية تنعكس سلبيا على الواقع الداخلي اللبناني

أكد وزيرالاعلام رمزي جريج، في حديث خاص لبرنامج “لبنان الحلم” الذي يقدمه الزميل أكرم حمدان عبر “اذاعة لبنان”،ان”الاولوية ستبقى انتخاب رئيس للجمهورية ليصار بعدها الى تشكيل حكومة جديدة واجراء انتخابات نيابية بعد اقرار قانون انتخاب جديد يؤمن العدالة والمساواة لجميع فئات ومكونات المجتمع اللبناني”.

وقال:”ان المطلوب للحفاظ على لبنان الوطن والكيان تأمين الاستقرار الامني وتعزيز ثقافة الانتماء الوطني وتقوية ودعم التعليم الرسمي وبناء سياسة تربوية تساهم في انشاء جيل يكون هدفه بناء لبنان بالعدالة والمساواة في الحقوق والواجبات”.

ورأى أن “لبنان يتميز بالابداع والمبادرات الفردية التي تصل الى أعلى المراكز في مختلف دول بقاع العالم، بسبب هجرة الادمغة وعنصر الشباب التي تزداد يوما بعد يوم بسبب الواقع السياسي المأزوم في لبنان، وبسبب انعكاس هذا الواقع على حياة اللبنانيين بمختلف جوانبها الاقتصادية والصحية والاجتماعية والتربوية وغيرها”.

ولفت الى “الفارق بين لبنان الذي يحلم وبين الواقع الذي نعيشه، فكلنا يريد بناء دولة عادلة وقوية تؤمن أبسط متطلبات الحياة الكريمة للمواطن، لكن الازمات السياسية المتواصلة والخلافات الاقليمية والمحلية، تنعكس دائما بشكل سلبي على الواقع الداخلي”.

وعبر وزير الاعلام عن “عدم رضاه على الاداء السياسي بشكل عام وعدم قدرته على التأثير الايجابي من خلال مشاركته في حكومة المصلحة الوطنية”، متمنيا ان “تعود الحكومة الى العمل والانتاج من خلال الدعوة التي وجهها الرئيس تمام سلام، بعدما طالت مرحلة الشلل والتعطيل”، داعيا “الاطراف المقاطعة الى اعادة النظر بقرارها من اجل مصلحة المواطن وتسيير شؤونه ولو بالحد الادنى”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *