الرئيسية / نشاطات / الامم المتحدة تعقد اليوم جلسة طارئة للتصويت بشأن القدس تحت “الترهيب الأميركي”
flag-big

الامم المتحدة تعقد اليوم جلسة طارئة للتصويت بشأن القدس تحت “الترهيب الأميركي”

تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، جلسة طارئة للتصويت على قرار يدين اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لدولة العدو (إسرائيل)، غداة تهديد شديد اللهجة من الولايات المتحدة لمن سيصوتون مع القرار.
وقبل ساعات من التصويت هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بوقف المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت لصالح القرار، وقال: “إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا. حسنا، سنراقب هذا التصويت. دعوهم يصوتوا ضدنا. سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك”.
وسبق تهديد ترامب رسالة للسفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي إلى سفراء عدد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة حذرت فيها أن “الرئيس (ترامب) سيراقب هذا التصويت بشكل دقيق وطلب أن أبلغه عن البلدان التي ستصوت ضده”.
وأضافت محذرة “سنسجل كل تصويت حول هذه القضية”.
من جانبه، ندد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بـ “التهديدات الأميركية” و”الترهيب” الهادف إلى منع أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة من إدانة اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.
وتحمل مسودة القرار الذي سيتم التصويت عليه ما ورد في النص الذي عرض على مجلس الأمن الدولي وعطلت واشنطن إقراره باستخدام الفيتو.
يذكر أن تبني القرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة غير ملزم بالنسبة لواشنطن، ويشكل إدانة رمزية فقط للخطوة الأميركية بنقل سفارتها إلى القدس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *