الرئيسية / سياسة / “الحياة” تنشر تفاصيل فاجعة العشاء الأخير للضحايا اللبنانيين الثلاثة..!
flag-big

“الحياة” تنشر تفاصيل فاجعة العشاء الأخير للضحايا اللبنانيين الثلاثة..!

بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف، ليل الأحد الماضي مطعماً تركياً في واغادوغو عاصمة جمهورية بوركينا فاسو، فُجعت طرابلس بمقتل أحمد البلي (33 سنة) وهو أب لطفلين، غادر لبنان قبل 10 سنوات باتجاه كوتونو وبعدها انتقل إلى بوركينا فاسو للعمل في أحد المطاعم. وبعد سنوات من العمل أصبح مالكاً لمطعمين.
وقال والد الضحية مصطفى البلي إن “نجله الأكبر كان مع أصدقاء لبنانيين يتناولون طعام العشاء في المطعم الذي استهدف بالهجوم”.
ورأى الأب المفجوع أن “خسارته لا تعوض وأن ولده كان ترك لبنان لضيق العيش فيه كما الآلاف من الشباب اللبناني بحثاً عن العمل في الخارج وعن حياة كريمة”.
وينتظر الأب عودة نعش ولده بعدما غادر وفد من وزارة الخارجية اللبنانية إلى بوركينا فاسو لإنجاز التحضيرات لنقل الضحايا إلى لبنان.
والفاجعة التي أصابت بلدة معروب، لا تقل مأساوية عما أصاب طرابلس. فرصاص العشاء الأخير أصاب الشاب محسن فنيش (35 سنة) وزوجته الحامل في شهرها السادس. ويعمل محسن في أحد أكبر المتاجر في بوركينا فاسو منذ نحو 3 سنوات.
وذكرت مواقع التواصل الاجتماعي أن عائلة فنيش استقرت في السنغال قبل أكثر من 32 سنة. وكان المغدور تزوج قبل سنة ونصف السنة من فتاة كندية الأصل.
وكان الاتصال الأخير بينه وبين عائلته، مساء الأحد حيث اتصل محسن بوالده وشقيقته وأبلغهما بأنه سيتوجه إلى تناول العشاء مع زوجته في أحد مطاعم بوركينا فاسو.
الحياة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *