الرئيسية / سياسة / عز الدين في افطار لنقابة المختبرات الطبية: نتمنى الوصول الى النتيجة المرجوة في ما يخص قانون الانتخاب
عز الدين

عز الدين في افطار لنقابة المختبرات الطبية: نتمنى الوصول الى النتيجة المرجوة في ما يخص قانون الانتخاب

أقامت نقابة المختبرات الطبية في لبنان حفل افطار في مطعم عبد الوهاب – ألاشرفية، برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين وحضورها، وحضور وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني، نادين الحبال عسلي ممثلة وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، نقيب الأطباء ريمون الصايغ، نقيب المختبرات الطبية كريستيان حداد، نقيب اصحاب المستشفيات سليمان هارون، ممثل نقيب الصيادلة بيرين مالو وفاعليات.

بداية رحب حداد بالحضور وقال:”أود تذكير الجميع بأن النقابة تعمل جهدها من اجل وقف التجاوزات على المختبرات من جهة ومن اجل رفع اداء العمل المخبري والجودة من جهة أخرى”، وطالب الاعضاء “بالمواظبة على العمل النقابي عبر اللجان التي تحمل الطابع الرسمي متعاونة مع الجهات الرسمية من وزارة الصحة والاقتصاد والضمان او اي جهات ضامنة، لأنه بهذه الطريقة نستطيع الوصول الى نتائج ملموسة وافضل”.

عز الدين
وتحدثت عز الدين فاكدت “ان الحقيقة لا يمكن أن تأخذ طريقها الصحيح في شهر الصوم المبارك الا من خلال أعمالنا ومسلكيتنا في عملنا ومهنتنا، وفي مهن الطب والصيدلة وكل المهن التي لها علاقة بصحة الانسان ورفاهيته وخدمته، وهي من أهم الميادين التي يمكننا أن نطبق فيها المعاني السماوية”.

وقالت:”ان مستوى مهنتنا وكيف يمكننا تطويره، حيث اعتمد نظام الجودة ونقول انه يجب تطبيق قرار اعتماد الجودة على المختبرات الخاصة بعد اعتماده في مختبرات المستشفيات. ونحن نعرف أن نظام الجودة هذا يحمل المختبرات مسؤولية وعبئا ماليا كبيرين، لآنه يجب توفير البنية التحتية الكاملة من تجهيزات وعناصر بشرية وغيرها. ولذلك، نحن حرصاء على أن تكون بيئة العمل المخبري بيئة سليمة بعيدة عن الاحتكار والمرتشين، ونحن نقوم بكل هذه الخطوات”.

وتابعت:”صحيح أن الوزارة التي أنا فيها، أي وزارة الدولة للتنمية الادارية، ليست على تعاط مباشر مع هذا الموضوع، ولكن بحكم المامي بتفاصيل العمل المخبري تصديت لهذا الامر منذ اليوم الاول لاستلامي الوزارة، وعقدت عدة لقاءات مع النقيب حداد”.

واشارت الى انه “مؤخرا، عقدنا عدة اجتماعات مع وزير الاقتصاد في حضور رئيسة لجنة الرقابة في وزارة الاقتصاد على الهيئات الضامنة والنقيب، وكلكم تعرفون ان بعض شركات التأمين تقوم ببعض التجاوزات، اما الان فتوقفت عن تجاوزاتها هذه مع بعض المختبرات”.

اضافت:”لقد وضعنا خطة عمل من اجل أن نتأكد أن هذا التصرف يجب أن يتوقف مع كل المختبرات، اضافة الى أننا تشاورنا في موضوع الحسومات التي تفرضها شركات التأمين على بعض المختبرات بغير وجه عدل وبما لا يؤمن المستوى الذي نطمح له في ظل نظام النوعية والجودة، وهذا العمل جار على قدم وساق، والنتيجة سنراها قريبا جدا”.

وقالت:”لقد حرصت في هذا اللقاء، على مشاركة وزير الدولة لمكافحة الفساد نقولا تويني لأننا على قناعة أن هذه الوزارة يجب أن تتصدى وتعالج موضوع الجعالة الذي نتكلم عنه حيث، وعدنا معاليه بتزويده صورة كافية ووافية عن هذا الموضوع حتى يأخذوا دورهم كوزارة مكافحة فساد في هذا المجال”.

وختمت عز الدين:”عسى الاجواء الايجابية التي سمعنا عنها بما يخص قانون الانتخاب أن تتكرس قريبا، ونحن نقول انه في هذا الشهر الكريم تكون الشياطين مغلولة أي مربطة وان شاء الله ان تكون شياطين قانون الانتخاب مغلولة في هذا الشهر الكريم حتى نصل الى النتيجة المرجوة”.

تويني
اما تويني فقال:”أنا حاضر كوزير دولة لشؤون مكافحة الفساد من اجل أن نجلس ونفكر سويا في موضوع الجعالة، وهذا موضوع مهم جدا، وأنا حقيقة لم أكن أظن مرة أن الفساد ممكن أن يصل الى هذه المواضيع الصحية والانسانية، ولكن للآسف ان الفساد داخل حتى في الدم. ولذلك أنا أنتظر التقارير التي ستزودوننا بها كنقابة للمختبرات الطبية وطبعا بالتعاون مع الوزيرة الصديقة عناية عز الدين والتي لا تمثل فقط المرأة اللبنانية، بل تمثل المرأة الوطنية اللبنانية والانسان اللبناني الوطني”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *