الرئيسية / سياسة / ليونز المتن أقام عشاءه السنوي وأطلق لجنة تكريم البير مخيبر الرياشي: تذهب المصالح وتبقى المصالحة كنعان: باستمرار المصالحة نستمر
flag-big

ليونز المتن أقام عشاءه السنوي وأطلق لجنة تكريم البير مخيبر الرياشي: تذهب المصالح وتبقى المصالحة كنعان: باستمرار المصالحة نستمر

أقام نادي ليونز المتن برئاسة المحامي بول يوسف كنعان عشاءه السنوي في كازينو لبنان، في حضور وزير الاعلام ملحم الرياشي، النائبين إبراهيم كنعان وغسان مخيبر، حاكم المنطقة 351 فادي غانم وعائلة ليونز المتن والأعضاء الحاليين والسابقين، وحشد من اهل الصحافة والاعلام الإعلام.

بداية، كلمة ترحيب من المحامي كنعان، عدد فيها نشاطات النادي الذي تأسس قبل أكثر من 50 عاما، وهو الفاعل في ميدان الخدمة الاجتماعية، على الصعيد التربوية والاستشفائية والإنمائية، ثم اعلن عن انطلاق لجنة تكريم الراحل البير مخيبر، “الرجل الوطني الذي تأخر لبنان في ايفائه حقه”، وذلك بعدما جرى تكريم الراحل ريمون اده بوثائقي وشارع على اسمه في بيروت في وقت سابق.

غانم
أما حاكم المنطقة 351 فادي غانم، فنوه بنادي ليونز المتن النشيط والعريق، متحدثا عن الليونزية كوسيلة للخدمة في المجتمع، بوقوفها الى جانب المحتاج، والعمل على تطوير المجتمع.

كنعان
وتحدث النائب كنعان عن الراحل البير مخيبر “النموذج الذي يحتذى”، والذي كانت تربطه به “علاقة تقدير واحترام وايمان مشترك بلبنان السيد الحر المستقل، وإعلان شأن المجتمعين المتني واللبناني”، مؤكدا أن “رسالتنا في وطن التعددية والشرق تتطلب وحدة الكلمة والقضية”، معتبرا أن “المصالحة المسيحية كانت صعبة ولكن المحافظة عليها أصعب بكثير من إنجازها، وهي بحاجة الى الجميع، ما يتطلب عملا مشتركا من الجميع، من السياسيين والفاعليات والبلديات والإعلاميين، لتبقى وتستمر، بالعمل المشترك بين مختلف مكونات المجتمع”.

وأكد أنه “باستمرار المصالحة نضمن استمرار دورنا ورسالتنا، لا كمسيحيين في وطن الحريات لبنان فقط، بل على صعيد رسالتنا في هذا الشرق”.

الرياشي
أما وزير الاعلام ملحم الرياشي فتحدث عن العلاقة التي كانت تربطه بمخيبر، مستذكرا حادثة على طريق قرنايل عندما توجه مع مخيبر لتقديم واجب عزاء “فإذا بشيخ درزي يبادر الى التوجه لمخيبر بالقول: اذا رح يكون مسائي مثل صباحي، رح كون اسعد الناس”.

من جهة أخرى، أشار إلى أنه “في السياسة لا مصالحة بلا مصلحة، ولكن في نهاية الامر، تذهب المصالح وتبقى المصالحة، والمصالحة ما بين التيار والقوات باقية بايماننا بها وانعكاساتها الإيجابية على مجتمعنا”.

وقال: “من حسن حظي أن بدايتي حكيم مع البير مخيبر، وآخرتي حكيم مع سمير جعجع”.

مخيبر
كما تحدث النائب غسان مخيبر عن ” العم البير الذي كان من مدرسة الوطنية والخدمة المتفانية، والمثال في النزاهة ومكافحة الفساد”.

وقدم المحامي كنعان لكل من الرياشي وكنعان ومخيبر علم نادي ليونز المتن عربون شكر وتقدير، كما سلم العلم الى غانم، وتسلم منه شعار الليونزية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *