الرئيسية / أخبار مميزة / الرياشي بعد لجنة الاعلام: معظم المشاريع في امانة سر مجلس الوزراء فضل الله: حرية الاعلام لن تمس
flag-big

الرياشي بعد لجنة الاعلام: معظم المشاريع في امانة سر مجلس الوزراء فضل الله: حرية الاعلام لن تمس

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات اجتماعا برئاسة النائب حسن فضل الله، وحضور وزير الاعلام ملحم الرياشي والنواب: علي عمار، عمار حوري، هاني قبيسي، كامل الرفاعي، اميل رحمة، وزياد اسود ورئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ.

فضل الله
وصرح رئيس اللجنة النائب فضل الله بعد الجلسة: “تابعنا الموضوعات المتعلقة بالاعلام الرسمي والخاص واستمعنا الى وزير الاعلام عن مجموعة من المشاريع التي تعدها الوزارة وستعرضها على مجلس الوزراء، وكذلك مشروع قانون الاعلام الذي انتهت اللجنة من اعداده. واستعمنا الى مجموعة من الافكار قدمها مهتمون بالشأن الاعلامي من نقابات وشركات اعلان وغيرها، ونحن نستمع الى كل الاراء لانجاز افضل قانون للاعلام اللبناني”.

واضاف: “تركز البحث على موضوعين اساسيين: الاول طريقة دعم وسائل الاعلام المرئية والمسموعة و المقروءة وكلنا يعرف معاناتها نتيجة التعثر المالي للقطاع وخصوصا المقروءة وننتظر القوانين التي تعالج الوضع المادي. والثاني يرتبط بآداب المهنة، وسنتسلم من الوزير اقتراحا وسنقارنه بما اقر في اللجنة، وموضوع الآداب المهنية مهم ونناقشه دائما لأنه مرتبط بالعائلة وهي عنصر مهم في مجتمعاتنا لأن العائلة تشاهد هذه الشاشة الصغيرة مجتمعة، وكلنا مهتمون بالعائلة في مجتمعنا اللبناني وحتى المجتمع العربي”.

واضاف: “هناك موضوعات تتعلق بالعنف وتمس الاخلاق العامة ومنها الاباحيات وهناك ميثاق شرف تعده وسائل الاعلام، كما ابلغنا وزير الاعلام، ونأمل ان يتم ذلك قريبا”.

وتابع: “بمقدار ما نحن معنيون في اللجنة بدعم وسائل الاعلام بكل السبل المتاحة، معنيون ايضا بصون آداب المهنة سواء ضمن ميثاق الشرف او القوانين، وكل ذلك تحت مسلمات اساسية وهي ان الحريات العامة ستبقى مصونة وحرية التعبير ستبقى مصونة ايضا ولن تمس والحرية المسؤولة ضمن القانون”.

وختم: “هناك ورشة على كل الصعد في ما يتعلق بالقانون الاعلامي وكل ذلك تحت سقف المؤسسات التي يجب ان تنجزه”.

الرياشي
بدوره، شكر الوزير الرياشي اللجنة على “دعمها لما تقوم به الوزارة” واكد ان “المشاريع المتعلقة بوزارة والاعلام أصبحت في الامانة العامة لمجلس الوزراء لبحثها ولاقرارها في مجلس الوزراء”.

اضاف: “كان هناك عرض في ما يتعلق بالتعيينات وبالمجلس الوطني للاعلام. وكنت خاطبت رئيس الحكومة للبحث مع رئيس المجلس النيابي لتحديد جلسة لانتخاب مجلس وطني للاعلام”.

وفي ما يتعلق ب”تلفزيون لبنان”، قال: “هناك برنامج علامات يوضع لـ 38 مرشحا لمجلس ادارة “تلفزيون لبنان” ومن تتوافر فيهم المواصفات سأجري مقابلات معهم أنا ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين للوصول الى 3 او 5 أسماء ترفع الى مجلس الوزراء للتعيين”.

سئل النائب حسن فضل الله اين اصبح موضوع الانترنت غير الشرعي، فقال: “الامر في يد القضاء، وهناك جلسة للاستماع الى متهمين في 30 الحالي وجلسة اخرى في 7 ايار، ونحن ننتظر القضاء واعتبرنا ان الخطوة الاولى تحققت بوصول الملف الى القضاء وسنواصل المتابعة لحماية مال الدولة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *