الرئيسية / نشاطات / عون يشيد بإنجازات قوى الأمن ويدعو إلى التنسيق بين الأجهزة
flag-big

عون يشيد بإنجازات قوى الأمن ويدعو إلى التنسيق بين الأجهزة

نوّه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون «بالانجازات التي تحققها قوى الأمن لا سيما في مجال كشف الجرائم وملاحقة مرتكبيها»، متطلعاً إلى «مزيد من الجهد لتعزيز الاستقرار في البلاد»، وشدد على «وجوب تطبيق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى ليكون العمل الأمني متكاملاً وفعالاً».

وأكد خلال إستقباله في قصر بعبدا أمس، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، مع قادة الوحدات أعضاء مجلس القيادة الذين نقلوا إلى رئيس الجمهورية التهاني لمناسبة عيد الفصح، على «ضرورة مكافحة الاتجار بالمخدرات لحماية الجيل الشاب من هذه الآفة المدمّرة لمستقبلهم لا سيما بعدما اتضح أن بعض جرائم السلب والسرقة يرتكبها مدمنون أو تجار مخدرات».

وعرض عثمان والوفد المرافق مع رئيس الجمهورية «الأوضاع الأمنية في البلاد والتدابير المتخذة لتعزيز الأمن والاستقرار»، وألقى اللواء عثمان كلمة شكر فيها الرئيس عون على «الثقة التي وضعها في رئيس وأعضاء مجلس قيادة قوى الأمن الداخلي»، مؤكداً على «العمل بإخلاص وتفان لحماية المواطن والمحافظة على أمنه»، وكذلك «العمل من أجل وضع استراتيجية مستقبلية تحوّل قوى الأمن من شرطة عادية إلى شرطة مجتمعية تخلق ثقة بين مؤسسات الدولة والمواطنين».

كما استقبل الرئيس عون المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا مع نائبه العميد سمير سنّان وكبار ضباط المديرية الذين هنأوه بحلول الأعياد.

وأكد اللواء صليبا أن «العمل في مديرية أمن الدولة انتظم بعد انجاز التشكيلات الأخيرة، لافتاً إلى أن «الانتاجية ستكون عنوان المرحلة المقبلة لا سيما في المهام الموكلة إلى هذا الجهاز»، مشيرا إلى أن «العمليات الأمنية الاستباقية تساعد في زرع الطمأنينة في نفوس المواطنين، والتوجيهات التي أعطاها الرئيس عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري خلال الاجتماع الأمني الذي عقد أخيراً في قصر بعبدا، يجري العمل على تنفيذها بدقة ومسؤولية».

وتمنّى الرئيس عون للواء صليبا والضباط التوفيق في مهامهم الجديدة، لافتاً إلى «أهمية الدور الذي تقوم به مديرية أمن الدولة في إطار تنفيذ عملها ولا سيما في مجال مكافحة الفساد على أنواعه في الإدارات والمؤسسات العامة، مع التأكيد على ضرورة عدم تجاوز القوانين والأنظمة المرعية الإجراء»، وشدد على أن «الغطاء متوافر لكل الأجهزة الأمنية التي عليها أن تقوم بدورها وفقاً للأصول وبالتنسيق في ما بينها».

ديبلوماسياً شهد القصر الجمهوري، تقديم اوراق اعتماد سبعة سفراء معتمدين في لبنان، يشكلون الدفعة السابعة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون اوراق اعتمادهم لرئيس الجمهورية تباعا، بعدما كانوا يمارسون مهامهم الدبلوماسية بصفة قائمين بالأعمال.

وتضمنت الدفعة السابعة من السفراء: سفير جمهورية جورجيا غريغوري تاباتادز، سفير جمهورية البوسنة والهرسك هاريسليكوفتش، سفير جمهورية طاجيكستان زوبايدولو زوبايدوف، سفير جمهورية رواندا ويليامز نكوروزيزا، سفير جمهورية كازاخستان ازامات برديباي، سفير جمهورية بيلاروس الكسندر بانوماريف وسفير جمهورية كوريا الديموقراطية زانغ ميونغ هو.

وحضر تقديم اوراق الاعتماد، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الامين العام لوزارة الخارجية السفير شربل وهبة، المدير العام للمراسم في رئاسة الجمهورية نبيل شديد ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة ميرا ضاهر فيوليدس.

ولدى وصول السفراء تباعا الى القصر، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها السفير في الوقت الذي رفع فيه علم دولته على سارية القصر الجمهوري الى جانب العلم اللبناني.

بعد ذلك حيا السفير العلم، ثم عرض سرية من لواء الحرس الجمهوري، دخل بعدها الى صالون 22 تشرين وسط صفين من الرماحة، ومنه الى صالون السفراء حيث قدم اوراق اعتماده الى الرئيس عون، كما قدم له اعضاء البعثة الدبلوماسية.

ولدى مغادرة السفير، بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني اللبناني.

ونقل السفراء الى الرئيس عون «تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية»، مؤكدين له «العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم».

وحمل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم، متمنيا لهم «التوفيق في مهمتهم الدبلوماسية».

 

صحيفة “المستقبل”

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *