الرئيسية / نشاطات / أوغاسابيان: المرأة في لبنان تملك قدرات هائلة
jean-2-joumhouria

أوغاسابيان: المرأة في لبنان تملك قدرات هائلة

نظمت مدرسة “مونتانا انترناسيونال كولدج” – ديك المحدي – المتن بالتعاون مع مركز الامم المتحدة للاعلام في بيروت، مؤتمراً حول تعزيز حقوق المرأة بعنوان “المساواة والتكافؤ بين الجنسين: خطوات ملهمة في محيط نابض بالحياة”، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، في إطار أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة.

وفي السياق، قال أوغاسابيان: “هذا لبنان الذي نريده، لبنان التنوع والحريات وكل منا يحترم الآخر ويحترم حريته”، وتابع: “أنا مؤمن بأن المرأة في لبنان تملك قدرات هائلة لا يجوز الا أن تترجم في المؤسسات الدستورية وفي مجلسي الوزراء والنواب”.

أضاف: “أنا أشارك كل يوم في 3 او 4 لقاءات، ومسرور جدا، عندما أنشئت هذه الوزارة ابتسم جميع الوزراء واليوم بعد ثلاثة اشهر خلقنا ال momentum وقوة دفع واصبحنا حديث البلد والكل يغار منا وعندما ستتشكل حكومة جديدة سيتنافس الجميع على وزارة المرأة. أنا كنت ضابطا في الجيش لمدة 25 سنة وكنت في الفترة الاخيرة في الحرس الجمهوري وكنت اراقب الوزراء الذين كانوا يتوافدون كل يوم خميس للمشاركة في جلسة مجلس الوزراء يحملون ملفات كبيرة علمت بعدها انهم لا يقرأونها وكنت اراقبهم عندما كانوا يتحدثون الى الصحافة قلت في نفسي انهم لا يعرفون اكثر مني فلماذا لا اكون أنا وزيرا؟ وبدأت أحلم بمعالي الوزير”.

وتابع “في العام 2000 انتخبت للمرة الاولى نائبا وما زلت ولكن حلمي كان ان اكون وزيرا الى ان عينت في العام 2005 وزير دولة لشؤون التنمية الادارية وعندما شاركت في اول جلسة لمجلس الوزراء رأيت ضابطا فسألته هل تحلم بأن تصبح وزيرا؟ فوجىء الضابط فقلت له منذ ست سنوات كنت واقفا في مكانك وحلمت ان اصبح وزيرا وها انا اليوم وزير، فإذا لم تحلم لن تصل الى اي مركز. لذلك يجب ان نحلم جميعا من اجل الافضل لاننا كلبنانيين عظماء ونستطيع ان نبني وطن السلام والمحبة والازدهار، وطن العلم والمعرفة ونملك كل الامكانات. أنا منذ ثلاثة اشهر تعرفت على هذا البلد وجلت في كل المناطق، فعلا نحن طاقة كبيرة، فلنحلم بلبنان افضل”.

“الجمهورية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *