الرئيسية / نشاطات / “الجمهورية”: اللقاء بين الحريري وفرنجية كان ودّياً جداً
hariri-franjieh

“الجمهورية”: اللقاء بين الحريري وفرنجية كان ودّياً جداً

برز أمس اللقاء الذي عقِد في “بيت الوسط”، بين رئيس الوزراء سعد الحريري ورئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية في حضور وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس والوزيرين السابقين روني عريجي ويوسف سعادة، والوزير غطاس خوري ونادر الحريري.

وفيما أشارت المعلومات الموزّعة حول اللقاء إلى أنه تناوَل آخِر المستجدات السياسية والأوضاع العامة، علمت “الجمهورية” أنّ اللقاء كان ودّياً جداً وبَرز حرصٌ من الطرفين على استمرار العلاقة بينهما وتطويرها.

وتناوَل المجتمعون مواضيع الساعة إضافةً إلى سلسلة الرتب والضرائب والملفّ الانتخابي. وأظهرَ الحريري حرصَه على ضرورة وضعِ قانون انتخابي جديد، علماً أنّ موقف “المردة” المعارض لصيغِ باسيل الانتخابية، ينادي أيضاً بقانون انتخابي جديد.

وفي جانب آخر، كشفَت مصادر سياسية لـ”الجمهورية” أنّ لقاء الحريري ـ فرنجية نُظّم بعد الانتقادات القاسية التي وجّهها وزير “المردة” فنيانوس لبعض الوزراء على طريقة مقاربة بعض المشاريع والأمور الأخرى في مجالس الوزراء. وعكسَ موقفه هذا أوّل خلاف داخل الحكومة، فجاء اجتماع “بيت الوسط” ليطوّقَ هذا الخلاف الحاصل في محاولةٍ من الحريري لاستجماع مكوّنات حكومته.

ومثلُ هذا اللقاء عقِد سابقاً وبعيداً من الإعلام بين “القوات” والحريري بعد الخلاف بين “التيار الوطني الحر” و”القوات” على خلفية خصخصةِ قطاع الكهرباء.

وفهم أيضاً أنّ الحريري وفرنجية اتّفقا خلال لقائهما أمس على التنسيق انتخابياً في منطقة الشمال.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *