الرئيسية / نشاطات / الحريري أقام فطورا للموظفات في السراي:أنا معكن وأؤمن بالكوتا
الحريري

الحريري أقام فطورا للموظفات في السراي:أنا معكن وأؤمن بالكوتا

أقام رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري صباح اليوم مأدبة فطور تكريمية للسيدات الموظفات في السراي الحكومي لمناسبة اليوم العالمي للمرأة حضرها الامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.
وتحدث الرئيس الحريري مخاطبا الحضور بالقول: “هذا اليوم هو يوم المرأة، انتن الجنود العاملات ليلا نهارا، أود تهنئتكن على ما تقمن به من انجازات، واشكر كل واحدة منكن، خصوصا انكن تقمن بالعديد من الاعمال التي لا يستطيع الرجال القيام بها”.
أضاف: “اليوم هو يوم التضامن مع المرأة خصوصا من قبل الرجال، لأن هناك الكثير من عدم المساواة في العالم بما يخص المرأة. ومنذ البداية أؤمن بوجوب أن يكون هناك كوتا نسائية لأن المجتمع لن يتقبل ذلك الا اذا فرضنا هذا الامر عليه، وهو امر متبع في فرنسا واميركا واوروبا ومعظم دول العالم، كما اؤمن بالكوتا لكي يعلم المواطن ان عليه التصويت للمرأة في لوائح الانتخابات. بعد ذلك يمكننا رفع الكوتا عندما يتعود المواطن على انتخاب النساء في الانتخابات النيابية، كذلك في الوزارات، ويمكن للمرأة أن تنجز أكثر بكثير من العديد من الرجال ان كان في مجلس النواب والوزارات”.
وختم قائلا: “اعتبرن ان لديكن مناضلا ومحاربا معكن لاني أؤمن أننا كرجال لدينا امهات واخوات وبنات ونريد أن نراهن في أعلى المراكز، وأؤكد لكن أن سعد الحريري معكن وسيبقى معكن”.
وكانت مديرة الشؤون الفنية في رئاسة مجلس الوزراء سناء سروان تحدثت بالمناسبة وشكرت بإسم المدعوات الرئيس الحريري على لفتته الطيبة، وشددت على أهمية الدور التي تقوم به المرأة، مطالبة بإعطائها حقها في السياسة والادارة وفي المجالات كافة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *