الرئيسية / نشاطات / استطلاعات الرأي تظهر ارتفاع شعبية أوباما مع نهاية ولايته الرئاسية
flag-big

استطلاعات الرأي تظهر ارتفاع شعبية أوباما مع نهاية ولايته الرئاسية

أظهر استطلاعان للرأي  أحدهما أجرته صحيفة “واشنطن بوست” بالتعاون مع شبكة “ABC” الإخبارية والثاني أجرته شبكة “CNN” بالتعاون مع معهد “ORC” ، أن شعبية الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما تعد من بين أعلى نسب الشعبية مقارنة برؤساء الولايات المتحدة السابقين، مشيرة الى أن أوباما يحظى بشعبية وصلت إلى 60 في المئة .

وأشادت الغالبية بسياسته الاقتصادية، غير أن الاستطلاعين أظهرا انقساما حادا بين الديمقراطيين والجمهوريين. ويرى 25 في المئة من الأميركيين أن أوباما أعظم رئيس للبلاد، في حين يرى آخرون بنفس النسبة 25 في المئة أنه رئيس سيء .

ويحظى أوباما بين الديمقراطيين بنسبة تأييد شبه كاملة وصلت إلى 95 في المئة، في حين يوافق 18 في المئة فقط من الجمهوريين على استمراره رئيسا للبلاد لمدة ثماني سنوات. وقد واصلت شعبية أوباما ارتفاعها خلال فترة الانتخابات الرئاسية الصعبة في عام 2016 مع تحسن الأحوال الاقتصادية .

وأظهر استطلاع الرأي الذي أجرته “واشنطن بوست” بالتعاون مع شبكة “ABC” الإخبارية أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب يحظى بإحدى أقل نسب الشعبية في تاريخ تنصيب روؤساء الولايات المتحدة .

وكان ترامب قد رفض استطلاع الرأي هذا ووصفه بأنه “ملفق” بعد أن أظهرت نسب الاستطلاع شعبيته بنسبة 40 في المئة فقط وهي أقل نسبة مقارنة برؤساء الولايات المتحدة منذ عهد جيمي كارتر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *