الرئيسية / تكنولوجيا ومنوعات / “إكسبيريا تاتش” في الأسواق العربية وضوء ذكي ليلي في أسواق العالم قريبا
flag-big

“إكسبيريا تاتش” في الأسواق العربية وضوء ذكي ليلي في أسواق العالم قريبا

أعلنت شركة “سوني موبايل كوميونيكايشنز” اليوم، أن البروجكتور الذكي الجديد “إكسبيريا تاتش” أصبح الآن متوفراً في مجموعة مختارة من المتاجر في دبي والمملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة اليابانية، إن هذا الجهاز صُمم بالاستعانة بأحدث خبراتها في مجال الأجهزة الذكية، إذ بإمكان هذا البروجكتور القصير المدى والخفيف تحويل أي سطح أو طاولة أو أرضية إلى شاشة تفاعلية تعمل باللمس بحجم 23 بوصة.

وأضافت “سوني” أنه ومن هذا المنطلق، باستطاعة مستخدميه اللعب على أرضية غرفة المعيشة أو عرض وصفات المأكولات على طاولة المطبخ أو جعل أي جدار بمثابة لوح لعرض الرسائل، وهو ما يجعل “إكسبيريا تاتش” يضيف بعداً جديداً إلى نمط الحياة اليومية في المنزل.

ويتمتع هذا الجهاز بالعديد من المزايا الذكية والتفاعلية بما في ذلك الوظائف اللمسية المتطورة وخاصية الاستشعار ومكبرات الصوت الثنائية الاتجاه للاستمتاع بصوت نقي وعالي الجودة. وفضلًا عن هذه الوظائف والشكل الجميل، فإن “إكسبيريا تاتش” يمكن استخدامه للعرض العمودي أو الأفقي، كما يمكن وصله بالواي فاي، إلى جانب إمكانية استخدام التطبيقات والألعاب من متجر “غوغل بلاي”.

ويتوفر “إكسبيريا تاتش” في دبي في كل من “سوني بوتيك” في “دبي مول” و”جامبو” في “مول الإمارات” بسعر 5799 درهماً. أما فيالسعودية فإنه متوفر في صالات عرض “سوني” في الرياض وجدة والدمام بسعر 5799 ريالاً.

تطبيق جديد يدرب المخ ويحارب الخرف!

 

أظهرت لعبة على الكمبيوتر لتدريب المخ، طورها علماء أعصاب بريطانيون، تحسن ذاكرة مرضى المراحل الأولى للخرف، وقد تساعد مثل هؤلاء المرضى على تفادي بعض أعراض التراجع الإدراكي. ووجد الباحثون الذين طوروا تطبيقا يشبه “اللعبة” واختبروا آثاره على الإدراك والتحفيز في تجربة صغيرة، أن المرضى الذين مارسوا اللعبة لمدة شهر تحسنت لديهم درجات الذاكرة بنسبة 40%.

وقال المشرف على الدراسة في جامعة “كامبردج” جورج سافوليتش: “نأمل في توسيع هذه النتائج في دراسات مستقبلية للشيخوخة الصحية ومرض الزهايمر في مراحله الأولى”.

وإضافة إلى تحسين درجات ذاكرة المرضى في اللعبة قال سافوليتش “إن المرضى الذين مارسوا اللعبة احتفظوا بمعلومات بصرية معقدة أكثر من أولئك الذين لم يمارسوها”.

وقال خبراء لم يشاركوا في الدراسة إن نتائج الدراسة مشجعة لكن هناك حاجة لاختبار التطبيق مجددا على أنماط أخرى من تدريب المخ في تجارب تضم مزيدا من الأشخاص.

“Aumi MINI”.. ضوء ذكي ليلي يدعم الإشعارات

إذا كنت شخص يستخدم ضوء الليل في غرفة النوم، وربما بسبب الخوف من الإصطدام بالسرير أو العناصر الأخرى الموجودة في الغرفة خلال منتصف الليل، فقد ترغب في الترقية إلى ضوء الليل “Aumi Mini” والذي يأتي مع العديد من الميزات الذكية.

ضوء الليل الذكي “Aumi Mini” عبارة عن مشروع على منصة تمويل المشاريع الناشئة KickStarter، وهو في الأساس عبارة عن نسخة صغيرة من الضوء الأصلي Aumi والذي تم إصداره في وقت سابق. ضوء الليل الذكي “Aumi Mini” يأتي مع قابس USB مما يعني بأنه يمكن إدخاله في أي مدخل USB، أو حتى في الحاسوب الخاص بك. هو يأتي مع حلقة من أضواء LED والتي يتغير لونها إعتمادا على نوع الإشعارات.

هناك أنواع مختلفة من الإشعارات التي يمكن لضوء الليل “Aumi Mini” تنبيهك بشأنها. على سبيل المثال، يمكن أن تكون هناك تنبيهات حول الطقس لتتمكن من معرفة عندما يكون الجو ممطرًا، ويمكن تنبيهك أيضا عندما تكون هناك رسالة إلكترونية جديدة، وتنبيهك عندما يتم فتح أحد الأقفال الذكية، أو عندما يتم ذكر إسمك في إحدى الشبكات الإجتماعية، ويمكنه أيضا تنبيهك عندما تفقد الإتصال بشبكة WiFi.

في الواقع، الإحتمالات عديدة ولا حصر لها تقريبًا مع العلم بأن ضوء الليل الذكي “Aumi Mini” يعمل على نحو جيد مع تطبيق IFTTT، وهذا يعني أنه يمكنك صياغة جميع الإعدادات بناء على حاجتك. إذا كان هذا شيء لا تمانع تثبيته في منزلك، فعليك التوجه إلى صفحة الجهاز على منصة تمويل المشاريع الناشئة KickStarter للحصول على فرصة شراء الجهاز ودعم المشروع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *