الرئيسية / صحف ومقالات / الشرق الأوسط: الجيش الإسرائيلي: مقتل نائب قائد لواء 300 في اشتباك مع مسلحين تسللوا من لبنان.. «حزب الله» يعلن مقتل 3 من أعضائه مع تمدد الصراع
الشرق الاوسط

الشرق الأوسط: الجيش الإسرائيلي: مقتل نائب قائد لواء 300 في اشتباك مع مسلحين تسللوا من لبنان.. «حزب الله» يعلن مقتل 3 من أعضائه مع تمدد الصراع

كتبت “الشرق الاوسط” تقول: أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل نائب قائد لواء 300 في فرقة الجليل المقدم عليم عبد الله.

وقال أفيخاي أدرعي، عبر منصة «إكس» («تويتر» سابقاً)، إن عبد الله قُتل في اشتباك مع مسلحين اقتحموا منطقة الجليل الغربي شمال إسرائيل من الأراضي اللبنانية. ولم يقدم الجيش أي تفاصيل أخرى.

 

بدوره، أعلن «حزب الله» اللبناني أن ثلاثة من أعضائه لقوا حتفهم في قصف إسرائيلي بجنوب لبنان، أمس الاثنين، مع تمدد الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية إلى الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وحذّر مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الاثنين، «حزب الله» من مغبة اتّخاذ «قرار خاطئ» بفتح جبهة ثانية مع إسرائيل في خضم تصدّيها لهجمات حركة «حماس» في قطاع غزة. وأعرب المسؤول في تصريح لصحافيين عن «قلق بالغ إزاء (احتمال) اتّخاذ (حزب الله) القرار الخاطئ باختياره فتح جبهة ثانية في هذا النزاع».

 

من جهة أخرى، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان نشره عبر منصة «إكس» مقتل ما يزيد عن 900 إسرائيلي وإصابة 2616 منذ بداية هجوم «حماس» على مستوطنات غلاف غزة. وذكر البيان أن «حماس» أطلقت 4500 صاروخ من غزة على إسرائيل منذ بدء هجومها، بينما قال إن الجيش الإسرائيلي قصف 1290 هدفاً تابعاً للحركة منذ بدء العملية.

وقالت إسرائيل، يوم الاثنين، إنها استدعت عدداً غير مسبوق من جنود الاحتياط قوامه 300 ألف جندي وتفرض حصاراً كاملاً على قطاع غزة، في أحدث مؤشر على عزمها شن هجوم بري رداً على هجوم مسلحي حركة «حماس» المدمر، يوم (السبت).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *