الرئيسية / الإعلام الحديث / “إنستغرام” تستنسخ “بي ريل”… كيف تعمل هذه الميزة الجديدة؟
انستغرام

“إنستغرام” تستنسخ “بي ريل”… كيف تعمل هذه الميزة الجديدة؟

قدّمت “#إنستغرام” ميزة “القصص الصريحة”

(Candid Stories) الجديدة، التي تستنسخ تطبيق “#بي ريل” للصور الصريحة، التي تُلتقط مرة واحدة في اليوم.

اكتسب تطبيق “بي ريل”، الذي أُطلق ابتداءً في العام 2019، شهرة واسعة خلال العام الماضي، خصوصاً بين المراهقين، باعتباره بديلاً أكثر واقعية لمنصّات الوسائط الاجتماعية السائدة، لأنه يسمح بالنشر مرة واحدة يوميّاً، ولديه طرق محدودة للمستخدمين للتفاعل مع بعضهم البعض.

ومثل “بي ريل”، ستطلب القصص الصريحة من المستخدمين مشاركة صورة شخصيّة لمرة واحدة يومياً، ولن يتمكّن المستخدمون من رؤية القصص الصريحة الخاصة بأصدقائهم إلّا بعد تحميل صورهم الخاصة. وستلتقط القصص الذاتية الصريحة، مثل منشورات “بي ريل”، صورة بكل من الكاميرات الأمامية والخلفية للجهاز في وقت واحد.

عملت “ميتا” على إصدار الميزة منذ هذا الصيف على الأقلّ، عندما تمّ اكتشاف ميزة تسمّى “التحديات الصريحة” في التطبيق، وقالت الشركة وقتذاك إنّه كان “نموذجاً أولياً داخلياً”.

في هذا الإطار، أطلقت كلّ من “سناب شات” و”تيك توك” أيضاً ميزات مشابهة لـ”بي ريل” في الأشهر الأخيرة، وفقاً لموقع “إن غادجت”.

ملاحظات في الرسائل المباشرة

تقدّم “إنستغرام” أيضاً ميزة “ملاحظات” جديدة التي تسمح للمستخدمين بإضافة ملاحظات مكوّنة من 60 حرفاً إلى ملفهم الشخصي في الرسائل المباشرة.

وكانت الشركة تختبر الميزة منذ شهور، قبل أن تكتسب أهمية جديدة بعد استحواذ إيلون ماسك على “تويتر”، إذ اقترحت “ميتا” أنّ الميزة يمكن أن تساعد الشركة على التنافس مع “تويتر” في وقت يبحث فيه الناس عن بدائل، بحسب صحيفة “نيويورك تايمس”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *