الرئيسية / سياسة / تعاون بين مجلس الأعمال اللبناني في الكويت ومنصة Jobs For Lebanon بهدف تأمين فرص عمل للبنانيين في الكويت
مجلس الأعمال اللبناني في الكويت

تعاون بين مجلس الأعمال اللبناني في الكويت ومنصة Jobs For Lebanon بهدف تأمين فرص عمل للبنانيين في الكويت

أعلن مجلس الأعمال اللبناني في الكويت ومنصة Jobs For Lebanon في بيان، عن “التعاون بهدف ربط اللبنانيين من أصحاب الكفاءات والخبرات بأصحاب العمل والشركات في الكويت لإيجاد فرص توظيف في الكويت أو العمل معا عن بعد”.

وأفاد بأن “هذه المنصة تتيح للشركات في الكويت أن تنشر فرص عمل خاصة باللبنانيين وتعرضها أمام زائري الصفحة الذين يمكنهم بكل بساطة التقدم إليها في حال توافرت لديهم المؤهلات والشروط المطلوبة. وتشمل فرص العمل مختلف القطاعات والمجالات في السوق الكويتية. وتوفر المنصة لأصحاب الكفاءات أيضا إمكانية القيام بالتسجيل وإنشاء ملفاتهم الشخصية لعرض مؤهلاتهم وخبراتهم وذكر فرص العمل التي يرغبون بها ما يجعل إمكانية ربطهم بأصحاب العمل أسهل وأسرع”، لافتا إلى أن “لا رسوم أو تكاليف نتيجة التوظيف من خلال هذه المنصة”.

عبد الصمد
وقالت رئيسة لجنة التوظيف في مجلس الأعمال اللبناني في الكويت سارة عبد الصمد: “إن إيجاد فرص عمل هو خطوة أساسية لدعم الشباب اللبناني الذي يتميز بمهاراته ومؤهلاته التي يحتاجها سوق العمل”.

أضافت: “في ظل الأوضاع الراهنة، يمكن للشركات والمؤسسات في الكويت أن تستفيد من الخبرات والمؤهلات اللبنانية من خلال العمل عن بعد وإسناد بعض الأعمال أو العقود المتعلقة بمختلف المجالات إلي الشركات والأفراد في لبنان. وكذلك، يمكن استقطاب الكفاءات اللبنانية الموجودة في الكويت”.

ودعت “اللبنانيين في لبنان والكويت الباحثين عن فرص عمل إلى التسجيل بكثافة على رابط المنصة على موقع مجلس الأعمال اللبناني في الكويت www.lbck.org/employment ومتابعة الفرص المعروضة دوريا للتمكن من التواصل مع الشركات والحصول على الوظيفة في أسرع وقت”، متمنية “التوفيق للجميع”.

هلال
من جهته، قال مدير التسويق في المنصة ابراهام هلال: “إن هدف المنصة هو تسهيل عملية التوظيف لأصحاب الكفاءات من جهة، والشركات من جهة أخرى. نحن نتطلع قدما إلى خدمة الشباب اللبناني الباحث عن فرص عمل في الدول العربية، لا سيما في الكويت. كما نساعد الشركات في الكويت على الوصول إلى أفضل الطاقات البشرية من ذوي الاختصاص والخبرة”.

ودعا الجميع إلى “التسجيل عبر المنصة”، شاكرا ل”مجلس الأعمال اللبناني في الكويت تعاونه ودعمه للمبادرة”.

ويشار إلى أن “مجلس الأعمال اللبناني في الكويت LBCK” هو منظمة غير ربحية وغير سياسية تأسست في فبراير 2020 برعاية سفارة لبنان في الكويت، ويهدف إلى خدمة المصالح التجارية اللبنانية في الكويت وتعزيزها، فضلا عن تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة بين الكويت ولبنان”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *