الرئيسية / أخبار / نقابة المصورين الصحافيين لمناسبة 6 ايار: لاصدار قانون حديث وموحد لكل العاملين في قطاع الاعلام يحفظ حقوقهم
نقابة المصورين

نقابة المصورين الصحافيين لمناسبة 6 ايار: لاصدار قانون حديث وموحد لكل العاملين في قطاع الاعلام يحفظ حقوقهم

اصدرت نقابة المصورين الصحافيين بيانا لمناسبة السادس من ايار “يوم شهداء الصحافة اللبنانية”، جاء فيه: “تأتي الذكرى هذا العام حزينة حيث وطننا عموما يمر بأصعب الاوضاع، والزملاء في كافة وسائل الاعلام يمرون بأسواء الظروف، حيث عمدت العديد من وسائل الاعلام بالقيام بأقصى الاجرائات بحق العاملين من محررين ومصورين وتقنيين، اضافة الى توقف العديد من الصحف والمجلات عن الاصدار، وتخفيض الرواتب وامتناع البعض عن دفع المستحقات والرواتب لمئات الزملاء المصروفين من عملهم، وزادت معاناتنا من خلال الاعتدائات والمضايقات الغير مفهومة والغير مبررة التي تعرض لها الاعلاميون والمصورين خلال الاشهر المنصرمة.

امام هذه الظروف القاسية والصعبة نعلن عن تضامننا الكامل مع كل الزملاء ونناشد اصحاب المؤسسات الاعلامية الى المبادرة فورا الى دفع كافة المستحقات المحقة لجميع الزملاء، ووقف اي خفض للرواتب الذي اصحبت دون قيمة بسبب ارتفاع الدولار.

وفي هذا اليوم نؤكد مرة جديدة تضامننا الكامل مع كل الزملاء في كافة وسائل الاعلام. وفي يوم شهداء الصحافة اللبنانية نناشد معالي وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد وكل النقابات الاعلامية إصدار قانون حديث وموحد لكل العاملين بقطاع الاعلام يحفظ حقوقهم.

وبكل فخر، في هذا اليوم نتذكر شهداءنا المصورين:
الياس الجوهري
ديب سليم
حمدان توفيق غزاوي عبد الرحمن الحلبي
بهيج متني
مصطفى مزنر
سعيد فوزي
فران بيار
شباط هاني
طه هاني
جوهرية هاني
جردي ادغار جميل
عبد الرزاق السيد
حبيب ضيا
عدنان كركي
خليل الدهيني
جورج سمرجيان
بهجت دكروب
احمد حيدر احمد
ليال نجيب
عساف ابو رحال
علي شعبان وكل شهداء الاعلام .

ونرفع الصوت عاليا ونطالب بكشف مصير زميلنا المصور المخطوف سمير كساب، وندعو خاطفيه لاطلاق سراحه فورا ليعود لاهله وزملائه، ونناشد كل الهيئات الدولية والاعلامية بتبني قضيته والعمل على تحريره.

ومن اجل تفعيل العمل والتواصل مع جميع الزملاء في كافة المناطق تم تعيين الزملاء المصورين مسؤولي المناطق لمتابعة كل الامور التي تسهل اعمالهم وتواصلهم مع النقابة: – في منطقة بعلبك الهرمل الزميلة هلا الحاج حسن.
– في الجبل وعالية الزميل انور ضو.
– في صيدا الزميل محمد الزعتري.
– في النبطيه الزميل مصطفى الحمود.
– في صور الزميل حيدر حويلا .
– في حاصبيا وراشيا الزميل زياد الشوفي.
– في البقاع الزميل حسن عبدالله .
– في المتن وكسروان الزميل فاي شلمي.
– في الشمال الزميل عمر ابراهيم والزميل زهير قصير للعلاقات العامة.

كل التحايا لشهداء السادس من ايار وبكل فخر في هذا اليوم نتذكر شهداءنا جميعا، فهم لم يغيبوا يوما عنا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *