الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 16 كانون الثاني 2020
عناوين صحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 16 كانون الثاني 2020

النهار
تقليص الديبلوماسيين…
عُلم أنّ غالبية السفارات العربية والغربية في لبنان قلّصت عديدها الديبلوماسي واتُّخذت إجراءات وقائية تحسباً لأي تطورات أمنية بعد نجاحها في ترحيل رعايا لها مع بداية الانتفاضة وبعد اغتيال قاسم سليماني.غضب شيعي…
يقول مرجع سياسي بارز في مجالسه إنّ طلب حاكم مصرف لبنان صلاحيات استثنائية أغضب مرجعاً نيابياً واعتُبر أنّه يحد من صلاحيات وزير المال ويحمّله تبعة الانهيار المالي في البلد.

اللواء
همس
ستواجه المحاولات التي ستجري لمساءلة مسؤول مالي كبير بعوائق تقنية وسياسية داخلية، وتحفّظ يصل إلى درجة الرفض دولياً.
غمز
تسعى بعض المصارف الصغرى والوسطى لتكوين سمعة جيدة، توفّر لها زبائن من المصارف الكبرى!
لمز
يتجه مرجع كبير إلى تجاوز المعاتبة، والسير قدماً في ملء الفراغ الوزاري، منعاً لأية تأويلات

الجمهورية

عمّم مرجع أمني على القيادات التابعة له برفض أي مراجعة في شأن الإجراءات الأخيرة التي اتخذت وخصوصاً المتصل منها بالمناقلات.يحرص مسؤول رفيع كُلّف بمهمة كبيرة على إبقاء لقاءاته الدبلوماسية والسياسية بعيدة من الأضواء حرصاً على ما يجري بناؤه تحضيرًا للمرحلة المقبلة.للمرة الأولى يجمع عدد من المستشارين أمتعتهم من مكتب وزير سيادي تمهيداً للعودة الى عملهم الخاص بعد سنوات.

البناء
خفايا
قالت مصادر نيابية مالية إنه في كل مرة تكون فيها إجراءات مالية مطلوبة دولياً ويكون حاكم المصرف المركزي عنواناً لها تتدفق الرسائل الدبلوماسية الشديدة اللهجة والتي تحذّر وتهدّد، لكن هذه المرة كان التهديد علنياً، وربما هذا مؤشر على أن الوضع صار أشدّ استقلالاً ويستدعي ضغطاً أعلى.
كواليس
قالت مصادر أوروبية دبلوماسية إن الإعلان الأوروبي عن تفعيل الآلية المحددة في التفاهم النووي للخلافات يشكل قفزة في المجهول، لأنه يفتح الباب للمزيد من الخطوات الإيرانية التصعيدية طالما أن أوروبا لا تملك الجزرة ولا العصا. فهي ملتزمة بالعقوبات الأميركية وعاجزة عن تقديم حوافز بتنفيذ موجباتها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *