الرئيسية / أخبار مميزة / الجراح مكرما امال عفيش: من الاعلام المضيئة في مسيرة الفن اللبناني ونتمنى ان تفيهم الدولة حقهم
الجراح تكريم امال عفيش

الجراح مكرما امال عفيش: من الاعلام المضيئة في مسيرة الفن اللبناني ونتمنى ان تفيهم الدولة حقهم

كرم وزير الاعلام جمال الجراح، في مكتبه في الوزارة، الفنانة امال عفيش، التي هي ضيفة برنامج “داليا والتجديد”، في حضور المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة، مدير الدراسات خضر ماجد، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان، مدير “اذاعة لبنان” محمد غريب، رئيسة مصلحة الديوان امل عيتاني، رئيس المصلحة الفنية في اذاعة لبنان لويس الرياشي، مديرة البرامج في الاذاعة اللبنانية ريتا نجيم، مستشارة وزير الاعلام اليسار النداف.

الجراح تكريم امال عفيش 1

الجراح

وفي خلال اللقاء، قال الجراح:”يسعدني ويشرفني ان أستضيف وأكرم الفنانة عفيش التي أتت من العصر الماسي الذي مر به الفن اللبناني وتلفزيون لبنان، وهي كانت من الأعلام المضيئة في مسيرة الفن اللبناني ومسيرة تلفزيون لبنان وما تزال”، مشيرا الى انه كان يتابعها دائما، “وكنا سعداء بمسلسلاتها وخفة ظلها”.

وقال:”نتمنى ان تستطيع الدولة ان تفيهم حقهم لانهم يستحقون كل التقدير. فهم أعطوا للبنانيين والعرب مرحلة جميلة جدا وليس غريبا ان يختاروها أفضل ممثلة في العالم العربي لانها تستحق ذلك”.

وأشار الى “تأثير الحرب على الفن والابداع اللبناني لكن نستطيع ان نكمل المسيرة بالطاقات الجديدة”، وقال:”في تلفزيون لبنان، نحاول ان نحفظ هذا الارث اللبناني وسنحول الارشيف الى ديجيتال لكي نحتفظ بهذا التراث وهذه الثروة الكبيرة، لان تراثنا غني جدا بالمبدعين والفنانين والشعراء والادباء والممثلين والمسرحيين”، مشددا على “ضرورة الحفاظ على هذا التراث”.

بدورها، شكرت الفنانة عفيش الوزير الجراح على تكريمها، وقالت: “ان تذكروني، هذا بالنسبة الي حياة ثانية”. وتمنت على الدولة “ان تلتفت الى الفنانين الكبار لانهم حاليا لا يعملون، ووضعهم المعيشي صعب”.

وفي الختام، قدم الوزير الجراح درعا تكريمية، وفاء وتقديرا، للفنانة عفيش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *