الرئيسية / الإعلام الحديث / “تويبلوماسي” دراسة ​​​​​​​تكشف عن القادة الأكثر متابعة عبر “تويتر”
flag-big

“تويبلوماسي” دراسة ​​​​​​​تكشف عن القادة الأكثر متابعة عبر “تويتر”

 

كشفت دراسة سنوية حملت عنوان “تويبلوماسي”، أعدتها شركة “بورسون كون آند وولف” المتخصصة بالإعلام والعلاقات العامة، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يحظى بأكبر عدد متابعين على “تويتربين قادة العالم، متقدما على البابا فرنسيس ورئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي.

وأظهرت أنه مع حوالي 52 مليون متابع لحسابه أصبح ترامب القائد العالمي الأكثر متابعة على “تويتر” في تشرين الأول 2017 حين تجاوز البابا فرنسيس الذي أصبح الثاني عالميا مع أكثر من 47 مليون متابع لحساباته في 9 لغات.

وأضافت أن رئيس الوزراء الهندي يحتل المرتبة الثالثة والرابعة مع 42 مليون متابع لحسابه الشخصي، و26 مليون متابع لحسابه الرسمي.

وفي أوروبا، تصدرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اللائحة مع أكثر من 5 مليون متابع لحسابها الرسمي الخاص برئيس الحكومة البريطانية، يليها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون (أكثر من 3 مليون) الذي ارتفع عدد متابعيه بمعدل ثلاثة أضعاف منذ انتخابه رئيسا للجمهورية في أيار 2017.

وفي الدول العربية تتصدر اللائحة امرأة أيضا هي ملكة الأردن رانيا التي يتابع حسابها أكثر من 10 مليون شخص، يليها نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، محمد بن راشد آل مكتوم بـ9 مليون.

ويعتبر ممثلو حكومات دول أميركا الجنوبية على الأكثر نشاطا “تويتر”، مثل وزير الخارجية الفنزويلي خورخي ارياسا الذي كتب ما معدله 55 تغريدة يوميا خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وكشفت الدراسة أيضا أن رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 187 دولة متواجدون على “تويتر”، ما يشكل 97% من أصل 193 دولة عضو في الامم المتحدة. وأفادت أن حكومات 6 دول فقط هي لاوس وموريتانيا ونيكاراغوا وكوريا الشمالية وسوازيلاند وتركمانستان، ليس لديها حسابات رسمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *