الرئيسية / أخبار / 29 مُرشحاً لانتخابات مجلس إدارة جمعيّة الصناعيين السبت
جمعية-الصناعيين-اللبنانيين

29 مُرشحاً لانتخابات مجلس إدارة جمعيّة الصناعيين السبت

من المتوقع ان تجري انتخابات مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين يوم السبت المقبل بعد ان اقفل باب الترشيح على 29 مرشحاً هم السادة:
مازن محمد سنو، زياد وجيه بكداش، منير البساط، زياد الشماس، جويس جمال، عبده ابو خليل، فادي الجميل، وليد عساف، جورج نصراوي، اسامة حلباوي، شاكر صعب، عصام قاسم، نقولا ابو فيصل، عدنان عطايا، بسام محفوظ، حسن ياسين، خليل شري، محمد صقال، فارس الشوفي، ميشال الصياح، نظرت صابونجيان، ابراهيم الملاح، موريس زيدان، غسان صليبا، صخر عازار، لوران ليون تلفنكجيان، عمر الحلاب، جوزف عبود.
ومن المتوقع ان تفوز اللائحة التي سيشكلها الرئيس الحالي للجمعية فادي الجميل بالتزكية، حيث سيسعى خلال اليومين المقبلين الى سحب المرشحين الخمسة الذين لن يتمكنوا من دخول هذه اللائحة، الا اذا رفض احدهم الانسحاب مما سيؤدي الى اجراء الانتخابات لمجلس الادارة المكون من 24 عضواً.
وذكرت مصادر صناعية انه يتوقع ان تعلن اللائحة يوم الخميس المقبل في ابعد تقدير يوم الجمعة، على ان يكون هيئة المكتب هي ذاتها في هذه الانتخابات.
وتعتبر هذه المصادر ان فوز اللائحة بالتزكية يعود للاسباب التالية:
1- الانتخابات النيابية التي ستجري في 6 ايار المقبل وانغماس السياسيين بها والانصراف عن الاهتمام بالمعارك الجانبية كمعركة انتخابات جمعية الصناعيين، مفضلين ابقاء القديم على قدمه مع خروج بعض الاسماء كالسيد شوقي دكاش الذي ترشح عن المقعد الماروني في كسروان وميشال الضاهر الذي ترشح عن المقعد الكاثوليكي في زحلة.
2- تكملة ما بدأه رئيس جمعية الصناعيين الحالي فادي الجميل من برنامجه الذي كان يشدد على لبننة الاقتصاد ودعم قطاع الصناعة، وهو من اجل ذلك اطلق منذ فترة قصيرة حملة اعلامية – اعلانية تحت عنوان «الصناعة قضية وطنية ورهان رابح» والتي تهدف الى الاضاءة والتذكير بالدور المحوري للصناعة في نهضة الاقتصاد الوطني وتسير عجلة الانتاج والنمو.
3- محاولة جمعية الصناعيين من خلال هذه الحملة تذكير المرشحين للانتخابات النيابية على ضرورة وضع القطاع الصناعي ضمن اولوياتهم في برامجهم الانتخابية، بعد ما لمسوا ان اغلبية المرشحين، لا بل كلهم تغيب عنهم البرامج وفي حال وجودها تغيب الصناعة عن الاهتمام.
4- محاولة جذب الانظار الى ما تعانيه الصناعة من جراء تداعيات الحرب السورية حيث تراجعت الصادرات الصناعية حوالى 30 في المئة وبالتالي المفروض ان يأتي مجلس ادارة متجانساً مستعداً لاعادة العز الى هذا القطاع.
على أية حال، فانه في حال لم يتأمن النصاب يوم السبت، فان التأجيل سيكون الى السبت الذي يليه بمن حضر من اعضاء الجمعية الذين سددوا اشتراكاتهم.
الا ان مصادر صناعية اكدت ان يتوقع تأمين النصاب هذا السبت في حال انسحب المرشحون الذين سيبقون خارج اللائحة، خصوصاً ان هناك اكثر من مرجع وطرف يعمل في هذا الاتجاه.
كما ان هيئة المكتب سيضم فادي الجميل رئيساً، زياد بكداش وجورج نصراوي نائبين للرئيس، خليل شري الامين العام ونظريت صابونجيان امين المال اضافة الى بعض الاعضاء الذي سيتم انتخابهم بعد فوز اللائحة، وهي مقسمة 12 للمسيحيين و12 للطوائف الاسلامية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *