الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري يجول في طرابلس: نسير بأي قانون انتخاب
الحريري

الحريري يجول في طرابلس: نسير بأي قانون انتخاب

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أنه مع أي قانون انتخابي سواء كان يعتمد على النسبية او المختلط، داعيا الافرقاء السياسيين الى التنازل من اجل الاتفاق.

وقال الحريري من طرابلس “انا هنا كي أتابع المشاريع الحيوية في طرابلس، الجامعة والمرفأ والمنطقة الحيوية وسوق الخضار”.

ولفت الى أن “الحكومة هي حكومة استعادة الثقة، لان بعد الفراغ فقدت الثقة من الدولة”، مضيفا “ففي اخر المطاف مشروع رفيق الحريري كان للدولة ولتقوية المؤسسات والدولة هي يخدمة الناس لا العكس”.

وحول قانون انتخابات، قال الحريري “أي قانون انتخابي سعد الحريري يسير به، سواء نسبية او مختلط. ويجب على الافرقاء الاخرين ان يتنازلوا للاتفاق على قانون. فمن المعيب الا نصل الى قانون جديد للانتخابات”.

وزار الحريري ظهر الخميس مدينة طرابلس برفقة وزير الثقافة غطاس خوري، في اطار جولة يقوم بها يتفقد خلالها تنفيذ عدد من المشاريع الانمائية التي يجري تنفيذها في محافظة الشمال.

وكان في استقباله الوزيران محمد كبارة ووزير ومعين المرعبي وعدد من نواب طرابلس والضنية وعكار ومحافظ الشمال رمزي نهرا ورئيس بلدية المدينة احمد قمرالدين ورئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين ورئيس غرفة التجارة توفيق دبوسي ورجال دين وحشد كبير من المواطنين الذين نحروا الخراف مرحبين به في المدينة.

بعدها استمع الحريري الى شرح مفصل على الخرائط من رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الانمائية فادي فواز على سير تنفيذ مشروع الطريق الدائري الغربي لمدينة طرابلس الذي يربط مناطق الميناء وطرابلس والبداوي، وهو يبدأ بالقرب من فندق :الكواليتي ان” وينتهي عند شركة البترول اي بي سي.

كما اطلع على تفاصيل العمل به وقد انجز جزء كبير منه بطول ١٨٠٠ متر ومن المتوقع انتهاء العمل به اواخر العام الحالي.

بعد ذلك انتقل الرئيس الحريري لتفقد مشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة في المدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *