الرئيسية / أخبار مميزة / الحريري من الدوحة: لبنان يحتاج دعماً عربياً ودولياً لتحمل أعباء النزوح السوري
Speech-for-Pr-Minister-Saad-Hariri-at-Qatar-Forum-7

الحريري من الدوحة: لبنان يحتاج دعماً عربياً ودولياً لتحمل أعباء النزوح السوري

شدد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على أن “أبرز ما تحتاجه منطقتنا العربية اليوم هو الاستقرار، لأنه من دون الاستقرار، لا أمن ولا تنمية ولا ازدهار”، وهذا ما يجب أن يكون الهدف الذي نعمل على تحقيقه بأسرع وقت، خاصة وأن الجماعات المتطرفة تعي هذا الأمر وتحاول ضرب الاستقرار في كل العالم.

واعتبر أنه في زمن العولمة صار التطرف والإرهاب معولماً ولا مجال لمواجهتهما إلا بردّ معولم وبتعاون بين كل الدول والمجتمعات والأديان والثقافات.

قال في كلمة ألقاها قبل ظهر الامس خلال مشاركته في “منتدى الدوحة” الذي انعقد امس في العاصمة القطرية أن الدول العربية تواجه تحديات عديدة منها ما هو مشترك ومنها ما هو خاص بكل دولة، مشددا على أن الهدف من كل المعالجات هو واحد ويجب أن يكون واحدا، وهو إيجاد فرص عمل للشباب، وهذا لا يتحقق إلا بتحفيز النمو الاقتصادي.

وأشار الرئيس الحريري إلى أن لبنان يواجه صعوبة خاصة أمام ورشة النمو الاقتصادي يتمثل بوجود مليون نصف مليون لاجئ سوري وهو ليس قادرا على مواجهة تداعيات هذه الأزمة منفردا، وقال: “نحن نعوّل على المساندة العربية والدولية لتمويل برنامج الاستثمار في البنى التحتية الذي أعدته الحكومة لمساعدة لبنان على تحمل أعباء هذه الأزمة”.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *