الرئيسية / سياسة / اجتماع تحضيري للدورة الـ 54 لمجلس وزراء الإعلام العرب في البحرين
جامعة الدول

اجتماع تحضيري للدورة الـ 54 لمجلس وزراء الإعلام العرب في البحرين

 ينعقد يوم غد الأربعاء في البحرين، اجتماع الدورة الـ 54 لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي تستضيفه مملكة البحرين، ويشارك فيه وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري، الذي وصل أمس إلى المنامة، برفقة مستشاره القانوني المحامي بطرس فرنجيه.

وكان اجتماع الدورة العادية للجنة الدائمة للإعلام العربي انعقد أمس في نسخته الأولى بعد المئة، تحضيرا لأعمال الدورة، برئاسة عبدالرحمن بن ناصر العبيدان، في حضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة العربية السفير أحمد رشيد خطابي، ورؤساء وممثلي الاتحادات والمنظمات والهيئات الإعلامية المنضوية تحت منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

ألقى وكيل وزارة الإعلام البحرينية يوسف محمد البنخليل كلمة خلال الاجتماع، رحب فيها “بأعضاء اللجنة الدائمة للإعلام العربي في بلدهم”.

وأكد أن “مملكة البحرين بتوجيهات من الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبدعم من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تسعى دائمًا إلى دعم كل ما من شأنه تعزيز العمل العربي المشترك في مجالاته كافة، ويأتي القطاع الإعلامي ضمن القطاعات ذات الأولوية في هذا الشأن نظرًا لما للإعلام من أهمية وتأثير متسارع”.

ونقل تحيات وزير الإعلام الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي، وتمنياته لاجتماع اللجنة الدائمة للإعلام، “كل التوفيق والنجاح في صياغة الاستراتيجيات والبرامج والمبادرات ومسارات العمل المشتركة للمرحلة المقبلة، الرامية إلى دعم قدرات الإعلام العربي وتعزيز آلياته”.

ولفت الى أن “مملكة البحرين تحرص على تقديم التسهيلات وتوفير الإمكانات التي تسهم في إنجاح كل الملتقيات والاجتماعات العربية، لأهميتها في استمرار التواصل الإيجابي، والتعاون العربي البناء، وترجمة توصيات وقرارات أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية الصادرة عن قمة البحرين“.

تضمن جدول أعمال الاجتماع جملة من المواضيع المهمة التي تصب في تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك، وتطوير أوجه التعاون بين مختلف الدول العربية إعلاميًا، حيث تم اعتماد جملة من التوصيات تمهيدًا لعرضها أمام اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب المقرر عقده يوم غد الأربعاء.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/newsluck/public_html/libraries/class-wp-comment-query.php on line 405

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *