الرئيسية / أخبار مميزة / طلاب الاعلام في العربية زاروا وزارة الاعلام المكاري: نعوّل عليكم في صون الإرث الصحافي العريق
المكاري طلاب الاعلام في العربية

طلاب الاعلام في العربية زاروا وزارة الاعلام المكاري: نعوّل عليكم في صون الإرث الصحافي العريق

نظم قسم الإعلام في كلية العلوم الإنسانية في جامعة بيروت العربية زيارة ميدانية لطلاب السنة الثانية، لمبنى “إذاعة لبنان” ووزارة الإعلام، حيث كان في استقبالهم مديرة البرامج في الإذاعة ريتا نجيم الرومي التي رافقتهم في جولة على مختلف أقسام الإذاعة، بما في ذلك “استديو فيروز” و”استديو حليم الرومي”.

كذلك شارك الطلاب في برنامج “صالون الجمعة” مع الإعلامية منى باز، على الهواء مباشرة.

المكاري

والتقى الطلاب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري، الذي رحب بهم في مبنى الوزارة والإذاعة، وشجعهم على “القيام بدورات تدريبية في مختلف المرافق الإعلامية الرسمية”، مؤكدا أن “الوزارة مهتمة باستقطاب طلاب الإعلام من مختلف كليات الإعلام في الجامعات اللبنانية لتدريبهم، ونعوّل عليهم في صون الإرث الصحافي العريق للبنان”.

وأشار ردا على أسئلة الطلاب عن “تلفزيون لبنان”، إلى أن “الوزارة تسعى إلى تطوير التلفزيون ليعود الى المنافسة”، كاشفا أنه يعمل على “تسجيل أرشيف تلفزيون لبنان في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة الأونيسكو، وتحديدا في برنامج “The Memory of the World.

وعن القانون الجديد للإعلام، أوضح أن “الوزارة قدمت مشروعا جديدا إلى مجلس النواب يفصل بين وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويلغي محكمة المطبوعات وحبس الصحافيين، ويقضي بتشكيل مجلس يكون صلة الوصل بين الإعلامي وأي محكمة استئناف”.

ولفت الى أن “القانون أحيل إلى لجنة الإدارة والعدل”، معولا على إقراره.

وعن دور وزارة الاعلام في دحض الأخبار الزائفة أو المضللة، أشار الى “استحداث منصة “Factcheck” التي تعدّ مرجعا صحافيا مهما، مؤكدا ان “على الصحافي تحمل مسؤوليته في هذا المجال”.

وتطرق الحديث الى عمل الصحافيين في الجنوب في تغطيتهم للحرب، فأثنى على جهودهم، مؤكدا “أهمية الدور المنوط بالوزارة حيال الصحافيين هناك، والمتمثل بضمان سلامتهم”، ومعلنا أنه سيجتمع يوم الإثنين المقبل بكل من قيادة الجيش ومديرية المخابرات و”اليونيفيل” والصليب الأحمر، للبحث في إمكان استحداث طريق مخصص للصحافيين العاملين هناك”.

وكشف أنه يقوم بمراسلات دائمة مع الوسائل الإعلامية العاملة في الجنوب، ويحضها على التزام معايير السلامة والحماية، إضافة إلى التأمين على الصحافيين”.

السفير التركي

وكان المكاري استقبل السفير التركي علي باريش أولوصوي في حضور الطلاب، وأثنى على “جهوده والجمهورية التركية في سبيل تطوير مرافق الدولة الإعلامية عامة، وتلفزيون لبنان بشكل خاص”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *