الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري عرض الاوضاع مع عودة: اولوية الحكومة ألا تمتد الحرب الى لبنان وعلينا ان نكون موحدين ومتضامنين
عوده المكاري

المكاري عرض الاوضاع مع عودة: اولوية الحكومة ألا تمتد الحرب الى لبنان وعلينا ان نكون موحدين ومتضامنين

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال  زياد المكاري الذي قال بعد الزيارة: “تشرفنا بلقاء سيدنا الياس عوده في هذه الظروف الدقيقة التي يمر فيها البلد والمنطقة. كما نعلم هاجس الناس الوحيد هو عدم حصول حرب وألا تمتد الحرب الموجودة في فلسطين المحتلة على الحدود اللبنانية”.

اضاف: “نعلم أيضا أن الحدود الجنوبية تشهد اشتباكات يومية وضغطا أمنيا ليس بقليل. ما أود تأكيده أن لا أحد يطلب الحرب والحكومة تقوم بكل ما يمكنها حتى تمنع الأزمة العسكرية في فلسطين من الامتداد إلى لبنان”.

واكد أن “كل الاتصالات التي تحصل مع الدول الإقليمية والدول الغربية والشرقية التي تصب اهتمامها بأزمة فلسطين، والضغط كله باتجاه وحيد ألا تفتح جبهة لبنان، وهذا هو هدف الحكومة بشخص رئيسها والوزراء المعنيين، إنما أيضا لا يمكن أن تكون الحكومة موجودة ولا تأخذ الإجراءات الضرورية في حال اتجهت الأمور نحو الأسوأ”.

وتابع: “من هنا كل الاجتماعات التي تحصل في السرايا واجتماعات مجلس الوزراء والحكومة وهيئة إدارة الكوارث، تصب في حال تطورت الأمور أن نكون جاهزين أقله لوجستيا، لأنه كما تعلمون عشنا حربا مدمرة في ال 2006 وهذا موضوع يجب أن نكون جاهزين حياله. إذا فُرضت الحرب، نحن كلبنانيين يحب أن نكون متضامنين وموحدين وهذه هي القوة الوحيدة التي نملكها”.

وختم: “من ناحية أخرى، ورغم الأزمة التي نمر بها، علينا ألا ننسى ان مجلس النواب مطالب بانتخاب رئيس لأن البلد المبتور دستورياً لا يستطيع الصمود أمام هول الكوارث التي تحصل في المشرق”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *