الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري زار المكتب الاقليمي للاونيسكو: بحثنا في حفظ أرشيف مؤسسات الاعلام الرسمي ومكافحة الاخبار الكاذبة
المكاري مكتب اليونسكو

المكاري زار المكتب الاقليمي للاونيسكو: بحثنا في حفظ أرشيف مؤسسات الاعلام الرسمي ومكافحة الاخبار الكاذبة

زار وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري ظهر اليوم، مقر المكتب الاقليمي لمنظمة الاونيسكو، والتقى المديرة الاقليمية للمنظمة كوستانزا فارينا و كبار الموظفين.

واستمع المكاري الى شروحات المسؤولين المختصين في المكتب عن المشاريع المتعددة التي يقوم بها مكتب المنظمة في لبنان والمنطقة، في مختلف المجالات ، لا سيما مجالات الاعلام والتربية والتعليم والثقافة والعلوم.

المكاري

وقال المكاري: “تم البحث في سبل التعاون بين منظمة الأونيسكو ووزارة الاعلام، لا سيما في كيفية رقمنة وحفظ أرشيف مؤسسات الاعلام الرسمي كالوكالة الوطنية للاعلام و”اذاعة لبنان” و مديرية الدراسات والمنشورات اللبنانية وتلفزيون لبنان وأحقية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لإنتاج هذه المؤسسات الاعلامية العريقة”.

وشدد وزير الاعلام على “ضرورة دعم المؤسسات الاعلامية الرسمية ومكافحة الأخبار الكاذبة والمضللة، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الوطن، وبالأخص الظروف المعيشية غير المقبولة التي يعيشها موظفو تلفزيون لبنان”.

وأعلن “اطلاق فعاليات بيروت عاصمة للاعلام العربي خلال شهر ايار المقبل”، مشددا على “أهمية ورش العمل التي ينظمها المكتب الاقليمي للأونيسكو من أجل تدريب الصحافيين وطلاب الاعلام حتى يواكبوا أحدث التقنيات والبرامج الاعلامية ومكافحة الاخبار الكاذبة والمضللة والابتعاد عن خطاب العنف والكراهية”.

فارينا

بدورها، شكرت المديرة الاقليمية للاونيسكو ، الوزير المكاري على “التعاون المستمر مع وزارة الاعلام والمعنيين من هيئات المجتمع المدني والاعلاميين والاكاديميين والقانونيين ورؤساء مجالس الادارة لمختلف وسائل الاعلام”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *