الرئيسية / أخبار مميزة / وزير الاعلام زار منصة kpn واذاعة dream fm بدعوة من عبدالمسيح
منصة kpn واذاعة dream fm المكاري

وزير الاعلام زار منصة kpn واذاعة dream fm بدعوة من عبدالمسيح

زار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، بدعوة من النائب أديب عبدالمسيح، مكاتب منصة kpn واذاعة dream fm، في حضور النائب طوني فرنجية، المدير العام للمنصة جيمي سابا، المدير العام للإذاعة مازن جبور، مدير البرامج السياسية ميشال دمعة وفريق العمل.
بدأ المكاري جولته بزيارة المكاتب الجديدة في كفرحزير، في حضور إعلاميين من الشمال.
وبعد أن عرف سابا بطريقة العمل الإعلامي في المنصة والتغطية التي تقوم بها على صعيد لبنان والشمال. شكر لعبدالمسيح دعوته وزير الإعلام إلى زيارة المؤسسة. ورحب بالمكاري وفرنجية، مشددا على أن “هذه الزيارة هي باب دعم للمؤسسة”. وتحدث عن تاريخ تأسيس المنصة وهدفها منذ العام 2015 “الذي تركز على التغطية المجانية للنشاطات في مختلف البلدات الكورانية”. وقال: “بعد ذلك، قررنا تطوير المؤسسة مع فريق عمل إعلامي جديد وشبكة برامج متنوعة تغطي الأحداث السياسية والاجتماعية، إضافة الى نقل الخبر بموضوعية”.
وشكر لفريق العمل جهوده ولا سيما خلال الانتخابات النيابية الأخيرة، مشددا على أن المنصة “دخلت إلى بيت في الكورة”.

عبدالمسيح
بدروه رحب عبدالمسيح بفرنجية والمكاري. وشدد على “الاتفاق بين الجميع على حب الوطن والشمال رغم الاختلاف السياسي الذي يجب ألا يتحول إلى خلافات شخصية”. وقال: “يجب أن نتعاون جميعنا لمصلحة لبنان والمجتمع”.
وتحدث عن الإهمال في الكورة، مشددا على أنه يسعى إلى “وضع الكورة على الخريطة السياسية والإنمائية”. وقال: “شجعنا القطاعات السياحية والزراعية والتعليمية والثقافية، واليوم نشجع القطاع الإعلامي، وهو من القطاعات الحيوية في لبنان. لدينا وزير نشيط، ابن بيت وطني تربى على حب الوطن وحب الشمال. بيت فرنجية ايضا بيت عريق وطني وشمالي يجب التعاون معه من أجل اعمار لبنان”.
وشدد على “أهمية دور الاعلام، فللمنصة دور مهم جدا في الكورة وهي تضم فريق عمل كبيرا يعمل على نقل الصورة بموضوعية وشفافية”، مؤكدا دعمه “لمؤسسة قدمت الكثير للكورة”.
وتمنى “انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة إصلاحية لإنقاذ لبنان وعودته الى محيطه العربي”.

فرنجية
من جهته قال فرنجية: “ما يجمعنا في لبنان أعمق من أي خلاف سياسي، لذلك علينا أن نشبك ايدينا ونتعاون بانفتاح لإبعاد لبنان عن منطق الصراعات والنكد السياسي، فندخل في مرحلة من الازدهار ونكون جزءا من محيطنا العربي الذي يخطو خطوات ثابتة نحو التطور والحداثة. ومسؤوليتنا خلال المرحلة المقبلة ان نجد ظروفا سياسية تسمح لنا بأن نكون منتجين على قدر حاجات المواطنين وتطلعاتهم. من هنا، لا بد من ان نسعى لتأكيد دور السلام الذي من دونه لا يمكن أن نتطور ونتقدم ونحاكي منطق الحوار والتفاهم السائد في المنطقة”.
أضاف: “الدول الكبرى تتجه نحو اللقاء والحوار والتفاهم والتقارب فيما نبحث داخليا عن اي سبب لنقسم بلدنا سياسيا وطائفيا ومذهبيا”.
وشدد على “الدور الريادي الذي يؤديه الإعلام الموضوعي، الشفاف والمنصف في لبنان، والذي تشكل كورا برس جزءا منه، منطلقة من دورها كنموذج للإعلام المحلي والمناطقي ومتمكنة عبر مهنيتها ومصداقيتها من ان تصل إلى مختلف المناطق”.
وختم متمنيا “المزيد من النجاح للمنصة التي تشكل امتدادا لمختلف مناطق الشمال، من الكورة الى بشري فالبترون وطرابلس وزغرتا وسواها”.

المكاري
أما وزير الإعلام، فنوه بجهود الشباب والشابات في سبيل لبنان. وقال: “الإعلاميون منارة لبنان والعصب الاساسي لنجاح المؤسسات الاعلامية”.
وتحدث عن المنصة والمبادرات الفردية التي تتطور في المجتمع، إلا أنه أسف على الاعلام الرسمي “لأن العقلية الموجودة مدمرة”.
وتمنى “انتخاب رئيس للجمهورية يتعاون مع كل الأطراف من أجل بناء بلد حديث”.
وختم: “الخلافات السياسية لا تمنعنا من الالتقاء”.

ختاما قدم عبدالمسيح درعا تكريمية للمكاري ودرعا لفريق عمل المنصة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *