الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري التقى وفدا من جمعية chance في اليوم العالمي لسرطان الاطفال.. فرح: الاطفال المصابون في لبنان في خطر ونطلب المساعدة والدعم
المكاري جمعية chance

المكاري التقى وفدا من جمعية chance في اليوم العالمي لسرطان الاطفال.. فرح: الاطفال المصابون في لبنان في خطر ونطلب المساعدة والدعم

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، وفدا من جمعية “تشانس” برئاسة الدكتورة رولا فرح التي قالت اثر اللقاء: “15 شباط في كل سنة هو اليوم العالمي لسرطان الاطفال، ونسبة الشفاء العالمية من هذا المرض تصل الى 85%. ولكننا في لبنان مع الاطفال المصابين بالسرطان في حالة خطر لان هناك انقطاعا بالادوية وصعوبات لدخول المستشفى وتكاليف علاج باهظة، والجمعيات الاهلية مثل جمعية “تشانس” التي تناضل منذ 20 سنة تدق ناقوس الخطر حول ضرورة تقديم الدعم والمساعدة للاطفال المصابين بالسرطان”.

اضافت: “نركز اليوم على أهمية التشخيص المبكر لترتفع نسبة العلاج. يجب الا يكون هناك اي تأخير بالتشخيص ودخول المستشفى، من هنا اهمية التوعية على عوارض سرطان الاطفال”.
وتابعت: “اليوم التقينا مع الاطفال المصابين بالسرطان وأهاليهم في وزارة الاعلام بالوزير زياد المكاري الذي فتح ابواب الوزارة ليسمع صوت الاهالي ووجعهم ومعاناتهم بالوصول الى الادوية ودخول اطفالهم المستشفى. الوضع مأسوي ونطلب من اي شخص المساعدة بالتطوع او الدعم وكل شخص في المجتمع مسؤول عن هؤلاء الاطفال الذين حياتهم بخطر ، وواجباتنا تأمين فرصة الشفاء التي هي من حقهم”.
بيان
ووزعت الجمعية بعد اللقاء البيان التالي:
“اليوم العالمي لسرطان الأطفال 2023

اليوم ، تحتفل جمعية CHANCE (الأطفال ضد السرطان) باليوم العالمي لسرطان الأطفال الذي يصادف 15 شباط من كل عام.  ICCD هي حملة تعاونية عالمية لزيادة الوعي بسرطان الأطفال وللتعبير عن الدعم للأطفال والمراهقين المصابين بالسرطان والناجين وأسرهم.

في ظل الوضع المأسوي الذي يعيشه مرضى السرطان في لبنان بشكل يومي.  أرادت جمعية CHANCE رفع الصوت حول ضرورة الكشف المبكر عن السرطان والذي سيكون له تأثير هائل على شفاء الأطفال مع إبراز الحق في الحصول على الرعاية والأدوية الآمنة.

بهذه المناسبة ، غادرت مجموعة من أطفال جمعية CHANCE مع أولياء أمورهم وأعضاء لجنة CHANCE والمتطوعين من المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية LAU – مستشفى رزق إلى وزارة الإعلام للقاء الوزير زياد مكاري بهدف تسليط الضوء في وسائل الإعلام على أهمية الكشف المبكر وسرعة الوصول إلى العلاج في هذه الأزمة الاقتصادية والمالية الحادة.  تلاها جولة في الحافلة ذات الطابقين التي قدمتها شركة City Sightseeing Lebanon في أجزاء مختلفة من العاصمة تلاها وجبة غداء.

وصرحت الدكتورة رولا فرح ، مؤسسة ورئيس جمعية CHANCE: “نأتي في 15 من شباط لنشيد بالمكونات الأربعة لهذا الكفاح من أجل الحياة: الأطفال لشجاعتهم ، وعائلاتهم التي تعاني معهم ، ومتطوعو CHANCE  تكافح من أجل العثور على الأموال والأدوية ، بالإضافة إلى الفرق الطبية في كفاحهم من أجل الحياة. تتواجد الفرق الطبية ، كل يوم ، ولا يمكن إيقافها ، وتبذل قصارى جهدها لتخفيف الألم والمعاناة من أبطالنا الصغار. وهم أيضًا ،  تستحق أن تُذكر في هذا اليوم المميز “.

الأطفال المصابون بالسرطان في لبنان الآن في وضع حرج ، دعونا نشيد بكفاحهم من أجل الحياة في هذا اليوم المميز.
تأسست جمعية CHANCE في عام 2002 ، وتتمثل مهمة جمعية CHANCE في تأمين الوصول إلى العلاج للأطفال المصابين بالسرطان واضطرابات الدم ، وتحسين فرص العلاج ، وزيادة الوعي ضد السرطان وفهم أسباب هذا المرض المدمر من خلال البحث الفعال.  تغطي 8 مستشفيات وعلى مدار العشرين عاما الماضية ، أثرت على حياة أكثر من 800 طفل وعائلاتهم من خلال تغطية تكلفة العلاج (أكثر من 12000 دخول إلى المستشفى مغطى وأكثر من 5000 دواء مؤمن) ، واعتمدت فقط على العمل التطوعي والتبرعات”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *