الرئيسية / أخبار مميزة / الشاعر اسعد المكاري وقع ديوانه السادس برعاية وزير الإعلام
الشاعر اسعد المكاري

الشاعر اسعد المكاري وقع ديوانه السادس برعاية وزير الإعلام

وقع الشاعر اسعد المكاري ديوانه الشعري السادس “حروف تجعد فيها العمر”، في احتفال رعاه وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري وحضره، على المسرح البلدي في زغرتا – قاعة بيار فرشخ، بحضور فعاليات ثقافية وأدبية واجتماعية.
بعد الافتتاح بالنشيد الوطني وكلمة ترحيب للاعلامي مرسال الترس متوقعا المزيد من الاهتمام بالشؤون الثقافية على هامش الاحتفال ببيروت عاصمة للإعلام العربي، ألقى الإعلامي روبير فرنجيه كلمة وجدانية عن علاقته بالشاعر، متوقفا عند ابرز ما تضمنه الكتاب من مساهمات لاسماء مميزة تضيء على ما كتبه أسعد شعرا.

تلاه الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبنانيين الشاعر الدكتور الياس زغيب بكلمة شاعرية متوقفا فيها عند ابرز المعالم الأهدنية التي لا تفارق البال، مستشهدا ببعض ما ورد في الديوان من أشعار تحاكي المرأة والوطن، واصفا الشاعر بالإهدني العتيق.
ثم أدى المطرب العراقي جاسم حيدر أغنية بعنوان “بغداد” من كلمات الشاعر اسعد المكاري. وكانت كلمة  منتدى عبدالله شحاده الثقافي في الكورة الخضراء ألقتها مؤسسة المنتدى السيدة ميراي التي تبنت طبع الديوان كما العديد من الأعمال الشعرية والأدبية، فذكّرت بان الشاعر “لم يغد يوما سابقا بل يستمر شعره في الوجدان كأنه حي باستمرار مخلدا نفسه الى الأبد ، وأن ما يقوم به ليس الا جزءا مما ورثه عن ابيه من حب للشعر والأدب”.
كلمة الختام كانت للشاعر المكاري الذي شكر رئيس بلدية زغرتا – اهدن انطونيو فرنجية لاستضافته في المسرح البلدي والناشرة والمنتدين وكل من ساهم في إصدار الديوان، ملقيا بعض القصائد الغزلية والوطنية، قبل أن يوقع كتابه للحضور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *