الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري زار رئيس أساقفة إبراشية القاهرة المارونية ويستلم منه درع المطرانية
المكاري أساقفة إبراشية القاهرة المارونية

المكاري زار رئيس أساقفة إبراشية القاهرة المارونية ويستلم منه درع المطرانية

استقبل المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة ابراشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية في مصر، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، وزير الاعلام اللبناني زياد المكاري والوفد المرافق له في دار المطرانية المارونية بمصر الجديدة.

حضر اللقاء كلا من: السيد شربل نمر، قنصل لبنان في القاهرة، والسيد بطرس فرنجيّة، مستشار وزير الإعلام اللبناني، والأنبا توما حبيب، مطران سوهاج للأقباط الكاثوليك، والخوري نادر جورج، والخوري نبيل هب الريح، والخوري جورج خطّار، والسيد انطوان زند، عميد الطائفة المارونية بمصر، والسيد جورج ضرغام، أمين عام المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة، والسيد أمجد نظمي، مدير المركز، والسيدة ماري حداد، عضو الهيئة الاستشارية العليا للمركز.

وتناول اللقاء طرح مقترحات لتفعيل التعاون بين “وزارة الإعلام اللبنانية”، وبين “المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة” التابع لإبرشية القاهرة المارونية، كذلك تطرق اللقاء إلى إلقاء الضوء على تاريخ ابرشية القاهرة المارونية وأعلامها من المطارنة عبر التاريخ، ودور الموارنة واللبنانيين الذين اسهموا في إنشاء المنابر الصحفية وتطويرها في مصر قبل قرن من الزمان.

وأهدى المطران جورج شيحان الوزير زياد مكاري “درع المطرانية الأول” تقديرا لدوره، وترحيبا به في دار المطرانية المارونية بالقاهرة. كما اهداه السيد جورج ضرغام، أمين عام المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة، ثلاثة كتب من إصدارات “المركز”، وهم: “أول كنيسة مارونية في مصر، مي زيادة، البطريرك  الحويّك.. حائك اساسات أبرشية القاهرة المارونية”. واهداه أيضا الخوري نبيل هب الريح، رئيس مدارس القديس يوسف المارونية، المجلد التذكاري للمدارس والتي كان يرأسها الخور أسقف يوحنا طعمة، الذي واكب مسيرتها ونهضتها التعليمية طيلة ٤٠ عاما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *