الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري استقبل المستشار الثقافي الايراني الجديد في حضور سلفه مرتضوي: دعوة للمشاركة في الؤتمر الاسيوي لوكالات الانباء واحياء الاتفاقات السابقة
المكاري المستشار الثقافي الايراني

المكاري استقبل المستشار الثقافي الايراني الجديد في حضور سلفه مرتضوي: دعوة للمشاركة في الؤتمر الاسيوي لوكالات الانباء واحياء الاتفاقات السابقة

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصرف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، في حضور المستشارين بطرس فرنجية ومصباح العلي المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية الايرانية الجديد السيد كميل باقر في حضور المستشار الثقافي السابق السيد محمد رضا مرتضوي ومدير الإعلام والعلاقات في المستشارية الثقافية علي قصير، حيث تم البحث في الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين وامكانية احياء الاتفاقات في مجال الاعلام وتفعيل التعاون المشترك.

وكانت زيارة تعارفية للمستشار الجديد ووداعية للسيد مرتضوي. كما تم النقاش  في سبل آفاق التعاون الثقافي بين المستشارية والوزارة.

وعرض الوفد مع الوزير المكاري كيفية تجديد التفاهم لإحياء الاتفاقات الموقعة سابقا بين لبنان وايران  في مجال الاعلام والتعاون التلفزيوني والخبري على مستوى الاعلام المرئي والمسموع، وأيضا على وضع برامج تنفيذية لهذه الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة سابقا.

ووضع المستشار الجديد الوزير المكاري في صورة التعاون المشترك، كما وجه الدعوة عن طريقه لتسمية الوفد الذي سيشارك في المؤتمر الاسيوي لوكالات الانباء والذي سترأسه ايران لمدة ثلاث سنوات والذي سيعقد قريبا في طهران.

من جهته، أمل الوزير المكاري أن “يجري إحياء الاتفاقات الاعلامية من خلال وضع برامج مشتركة في مجال التعاون الاعلامي المشترك”.

وحيا الوزير المكاري السيد مرتضوي وأثنى على “جهوده خلال فترة مهمته في لبنان”، متمنيا له التوفيق في مهامه اللاحقة كما تمنى للمستشارالجديد السيد كميل باقر “التوفيق في عمله الثقافي الجديد في لبنان”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *