الرئيسية / أخبار مميزة / فلحه في اجتماعات اتحاد اذاعات الدول العربية في الرياض: العلاقات اللبنانية – السعودية تاريخية وعميقة ومستدامة
فلحه الرياض اذاعات الدول العربية

فلحه في اجتماعات اتحاد اذاعات الدول العربية في الرياض: العلاقات اللبنانية – السعودية تاريخية وعميقة ومستدامة

عقدت الجمعية العامة لاتحاد اذاعات الدول العربية ومجلسه التنفيذي اجتماعات في الرياض في المملكة العربية السعودية، وذلك في الدورة الحادية والأربعين للجمعية العامة والاجتماع السادس بعد المائة للمجلس التنفيذي، وشارك فيها وفد وزارة الإعلام برئاسة المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحه وعضوية مدير “اذاعة لبنان” محمد غريب، وقد تم بالاجماع انتخاب محمد بن فهد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية رئيسا، لاتحاد إذاعات الدول العربية كما انتخب محمد العواش الرئيس السابق للاتحاد نائبا اول لرئيس الاتحاد، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في مصر نائبا ثانيا للرئيس.

وأعيد بالاجماع انتخاب المهندس عبد الرحيم سليمان لمنصب المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية. كما انتخب مرشح الجزائر محسن سليماني رئيسا لمركز التبادلات بالاتحاد والذي مقره الجزائر.

فلحه
خلال الاجتماع ألقى الدكتور فلحه كلمة نقل فيها تحيات وزير الاعلام اللبناني الدكتور عباس الحلبي إلى الحضور، ثم نوه بعمل الاتحاد وجهود العاملين فيه “وفي مقدمهم الرئيس السابق الأستاذ محمد العواش ونائبيه، وكذلك بعمل الامين العام للاتحاد عبد الرحيم سليمان الذي كان له الدور الأبرز في نهضة اتحاد اذاعات الدول العربية”.

ورأى أن “عمل هذا الاتحاد يجب أن يحتذى به في سياق العمل العربي المشترك، باعتباره من افضل مؤسسات جامعة الدول العربية”. وقال: “إن الاتحاد هو البيت الذي يجمعنا، لما فيه مصلحة أمتنا العربية”.

وأشاد “باختيار محمد بن فهد الحارثي رئيسا للاتحاد واختيار ونائبيه العواش وزين وكذلك باعادة اختيار عبد الرحيم سليمان أمينا عاما للاتحاد.

أضاف: “إن العمل الإعلامي العربي المشترك على مستوى اتحاد إذاعات الدول العربية المشترك، يشكل قاعدة أساسية لتعزيز التعاون العربي في كل المجالات وتنسيقه وتفعيله. وقد أثبت عمل الاتحاد قدرة ومرونة كبيرتين في مواكبة التطور الإعلامي الحديث، وسجل خطوات  في غاية الأهمية بمجاراة الإعلام العالمي. وتمنى أن تعمم التجربة على كل المنظمات والاتحادات العربية الأخرى.

وأكد فلحه “أهمية العلاقات اللبنانية السعودية والحرص على أفضلها وأمتنها، وهي علاقات تاريخية ومستقبلية عربية وعميقة ومستدامة”، آملا “ان تتطور لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين والأمة العربية”.

يذكر انه اعيد انتخاب لبنان من خلال “إذاعة لبنان” عضوا في المجلس التنفيذي لاتحاد اذاعات الدول العربية. وكان مدير إذاعة لبنان محمد غريب انتخب نائبا لرئيس اللجنة الدائمة للإذاعة في اتحاد اذاعات الدول العربية.

وخلال الاجتماع جرى انتخاب رئيس لمركز التبادل الاذاعي وقد فازت الجزائر بهذا المنصب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *