الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصّحف الصادرة اليوم الإثنين 25-10-2021
عناوين صحف

اسرار الصّحف الصادرة اليوم الإثنين 25-10-2021

اللواء
همس:
تبين أن عدة أطراف سياسية وحزبية غير متحمسة لاستعجال عودة مجلس الوزراء للانعقاد ولكن كل وفق حسابات واجندات مختلفة عن الآخر!
غمز:
تردد أن وزير يشغل حقيبة سيادية حساسة قدم قلمه لرئيس تيار حزبي قائلا له : ضع التعيينات التي تريدها في الوزارة المرشح لها وأنا أوقع دون نقاش !!
لغز:
ما زالت عودة قطب سياسي من الخارج موضوع تكهنات متناقضة في بعض الأوساط المعنية بمسار الإنتخابات النيابية المقبلة ليبنى على الشيء مقتضاه!

نداء الوطن
خفايا:
توقع مصدر سياسي ان يثور الخلاف حول نصاب الجلسة المطلوب لتطبيق المادة 57 من الدستور اللبناني وتحديد مفهوم الغالبية المطلقة المطلوبة لاصرار المجلس على قانون الانتخابات بين مجموع الأعضاء الذين يؤلفون المجلس قانوناً ومدى احتساب النواب المستقيلين لاحتساب هذه الغالبية.
استهجنت مديرية الطيران المدني استناد النائب جبران باسيل الى تقرير من مصلحة الارصاد الجوية حول الاحوال الجوية في آذار من العام المقبل في ظل عدم اصدارها اي تقرير بهذا الشأن.
قوبل خبر اجتماع انتخابي لتيار سياسي في ظل غيابه عن الساحة بشكل لافت بكثير من الإنتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

البناء
خفايا:
قالت مصادر سياسية إن جبهة الدعم التي تم تصنيعها للمسار القضائي الذي يقوده القاضي طارق بيطار قد أصيبت في الصميم مع موقف رئيس حزب القوات اللبنانية الرافض للمثول أمام القضاء ثم بموقف بكركي المساند لموقف جعجع بوجه القضاء ما طعن بصدقية كل الحملة تحت عنوان “مهما علا شأنكم امتثلوا للطلب القضائي”.
كواليس :
تسعى عواصم غربية وشرقية لتجميع معلومات كافية عن الأسباب التي دفعت بالرئيس التركي لقرار إبعاد سفراء عشر دول غربية في طليعتهم السفير الأميركي، وتساءلت عما إذا كان ذلك تعبيراً عن بداية يأس من مستقبل العلاقة بحلف الناتو ومقدمة لتموضع ثابت مع روسيا وإيران في سياسات المنطقة.

أسرار الجمهورية
إستبعد مرجع ديني الحديث عن قمة روحية بعدما تمادت قيادات أخرى في مواقفها المتشنجة.
لم تتوقف محاولات إستجرار المواجهة بين فريقين كانا من حلفاء الأمس القريب لضرب محاولات لإعادة ترتيب العلاقات بينهما.
قطع حزب يميني الطريق على محاولة أحد النواب السابقين الذي يعمل على ترشيح نجله في إحدى دوائر الشمال بتثبيت ترشيح حزبي سبق له ان انتخب نائبا عن دائرة شمالية أخرى العام ٢٠٠٩

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *