الرئيسية / سياسة / عبد الصمد دعت إلى المشاركة في جائزة بيروت للانسانية: لإعادة تفعيل السلطة التنفيذية
flag-big

عبد الصمد دعت إلى المشاركة في جائزة بيروت للانسانية: لإعادة تفعيل السلطة التنفيذية

رأت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد في مداخلة خلال برنامج “نهاركم سعيد” عبر “المؤسسة اللبنانية للارسال”، اننا “في خضم أزمة كبيرة مستشرية تتطلب سياسات عامة وخططا إنقاذية تضعها الدولة ووجود خلية أزمة، تدخل كلها ضمن صلاحيات مجلس الوزراء بحسب المادة 65 من الدستور”.

ورأت أن “هناك حاليا فراغا في هذا الدور”، وقالت: “أدعو إلى الاسراع في تأليف حكومة أو إلى اجتماع مجلس الوزراء لتصريف الأعمال بحكم الضرورة كوننا نواجه أكثر الأزمات حدة، ما يستدعي اجتماعا للحكومة، مهما كان شكلها تصريف أعمال أو فعلية. من هنا يجب إعادة تفعيل السلطة التنفيذية”.

وقالت: “أما بالنسبة إلى جائزة بيروت للانسانية، فإني أوجه رسالة الى الاعلاميين للاضاءة على ابداعاتهم وابتكاراتهم الاعلامية، وخصوصا في تغطية الازمات وانفجار المرفأ. وأتوجه إلى الأشخاص الذين تميز أداؤهم بالموضوع والحيادية ان يترشحوا لهذه الجائزة التي أتت تنفيذا لقرار مجلس الوزراء العرب، بناء على مبادرة منا لتكريم العمل الصحافي اللبناني والعربي بكل وسائله الرقمية، المسموعة ، المرئية أو المكتوبة. فنحن نضيء على كل الاعمال الموضوعية والحيادية التي تطبق ميثاق الشرف الإعلامي من ناحية التغطية، ضمن إطار الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت”.

أضافت: “يهمنا ان تترشح كل الاعمال الجيدة قبل 10 أيلول وأن تقدم إلى وزارة الاعلام اللبنانية. وهذا الامر يتماشى مع سعينا إلى إحقاق الحقيقة والعدالة، وأدعو الجميع إلى المشاركة في هذه الجائزة التي تقسم الى خمس فئات: التقرير التلفزيوني أو الاذاعي، المقال الصحافي أو الوثائقي والصورة”.

وشرحت أن “المشاركة مفتوحة للاعلاميين اللبنانيين والعرب كون الجائزة هي تحت مظلة جامعة الدول العربية، لكن العمل يجب أن يكون عن انفجار المرفأ وتهمنا الاعمال التي تدعو إلى الانسانية من تغطية للاضرار المادية والجسدية والبشرية والمساعدات الانسانية، ويمكن للعمل ان يكون منجزا من أفراد ومن مؤسسات اعلامية عامة أو خاصة”.

وأكدت أنها حصلت منذ يومين على “موافقة من الجامعة العربية، بعد موافقة بغداد، على استقبالنا في أمسية خاصة لبيروت حيث سيكون تكريم الفائزين، الذين سيحصلون على جائزة مالية قيمتها 5 آلاف دولار للشخص الواحد وجائزة من صنع نحات لبناني أو عربي، بالإضافة إلى كلفة الإقامة وتذكرة السفر إلى العراق”.

وأوضحت أن “الإعلان عن الرابحين سيكون على هامش انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب في تشرين الأول المقبل، ولكن لم يتحدد التاريخ بعد، والأمسية سنحدد تاريخها وكل تفاصيلها فور الاتفاق عليها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *