الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم الأثنين 7 حزيران 2021
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم الأثنين 7 حزيران 2021

الجمهورية
ـ أجمعت برامج ديبلوماسية على نفي كل الروايات التي تحدثت عن موفدين أوروبيين الى لبنان ودعت الى التخوّف الجدّي من هذا الجمود.
ـ يراهن عدد من السياسيين على تأجيل الإنتخابات البلدية وأن يكون هذا التأجيل منطلقا لتأجيل إستحقاقات نيابية أخرى.
ـ يخشى سياسيون أن يتكرر سيناريو ما بعد انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان مع فارق على ألا يطول أمد الشغور الرئاسي.

اللواء
ـ همس
طلبت قيادة حزب نافذ التكتم الشديد على أجواء التوتر التي سادت بين وفد من الحزب المذكور ورئيس تيار سياسي «متحالف»، حرصاً على خط الرجعة للفريق الثاني الذي فاجأ الحلفاء بمواقفه الرافضة لتفاصيل وساطة عين التينة الحالية!
ـ غمز
يتبادل حزبان مسيحيان اتهامات بالمزايدة والمناورة حول استقالة جماعية لنوابهما من مجلس النواب، والذهاب إلى إنتخابات مبكرة، علماً أن أحدهما تلقى «تنبيهاً» من حليفه الإستراتيجي بضرورة سحب هذا الموضوع من التداول!
ـ لغز
يعتبر خبير مالي أن الغضب الشعبي وما رافقه من تحرك في الشارع أجهض مضمون قرار مجلس الشورى ومحاولة إستدراج «دولار المنازل» إلى الأسواق لمواجهة الشح الحاصل في العملة الخضراء!

نداء الوطن
ـ اعتبر مرجع مسؤول في البنك الدولي ان انعدام الرؤية وغياب الفلسفة الاقتصادية لدى وزارة المالية يفاقمان الأزمات الاقتصادية وأن الحل يجب ان يبدأ بإعادة هيكلة الوزارة وتنظيمها وضبطها.
ـ تبين ان فريق المستشارين في وزارة الطاقة والمياه أعاد هيكلة كافة تقديمات الجهات المانحة والمنظمات الدولية بهدف توجيهها في مناطق نفوذ “التيار الوطني الحر” وتوظيفها لصالح عدد من الاستشاريين والمتعهدين المحسوبين عليه.
ـ أحد المراجع القضائية قام بتسليم وزيرة سابقة قرصاً مدمجاً يحتوي التسجيلات المتعلقة بفضيحة البواخر والتي تم ضبطها لدى احد المدعى عليهم.

الأنباء
– يتردد أن الأسبوعين المقبلين سيحملان تبلوراً محلياً لمواقف المعنيين معطوفاً على جلاء بعض الملفات العالقة خارجياً.

البناء
ـ خفايا
ينتظر مرجع سياسي كيفية تصرّف حاكم مصرف لبنان مع اعتماد الفيول لكهرباء لبنان ليقرأ الموقف الدولي الذي تمثل عملية تسهيل الاعتمادات المصرفيّة شيفرتها السريّة. ويقول إذا أبلغ سلامة المعنيين أن الأموال جاهزة سيجدون الإطار القانوني وما لم يفتح الاعتماد فهذا يعني أن الانهيار قرار بحكومة وبدونها.
ـ كواليس
قال مصدر إعلامي أميركي إن اتصالات حثيثة تمّت بين واشنطن وتل أبيب لخفض التوتر في القدس سواء بالإفراج الفوري عن المعتقلين او بالضغط لإلغاء مسيرة الأعلام المقررة بعد يومين. ويقول إن الأميركيين يخشون أن تكون هناك خطة تصعيد جديدة يريدها بنيامين نتنياهو لتوريط الأميركيين في حرب إقليميّة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *