الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف ليوم الأثنين 10 أيار 2021
عناوين صحف

اسرار الصحف ليوم الأثنين 10 أيار 2021

الجمهورية
ـ لوحظ أن مسؤولا دوليا التقى مسؤولين بروتوكوليا فقط ولم يبحث معهم في أي ملف.
ـ تردد أن رئيس تيار سياسي سعى الى التواصل مع معارضين له ضمن تياره إلا أنه تلقى جوابا مفاده: تستنجد بنا الآن لتنقذ نفسك فلن نكون معك.
ـ وصف مصدر سياسي بأن المبادرة الفرنسية إنتقلت من مرحلة «تسكير جامعة» إلى مرحلة فتح «حضانة».

اللواء
ـ همس
وصف صحفي فرنسي المحادثات التي أجراها لودريان مع مسؤولين لبنانيين بأنها أشبه بـ«حوار الطرشان»، لأن الانسجام بالحوار والأفكار كان مفقوداً!
ـ غمز
لوحظ أن اختيار ممثلي المجتمع المدني للقاء مع وزير الخارجية الفرنسي اقتصر على أطراف المجموعة التي تلتقي في بيت الكتائب، في إطار الجهود المبذولة لإنشاء جبهة تجمع أحزاب معارضة وجماعات من حراك 17 تشرين!
ـ لغز
تمر العلاقة بين قطب سياسي ومسؤول غير مدني بارز في مرحلة من الجمود غابت عنها الاتصالات واللقاءات التي كانت تتم بينهما دائماً!

نداء الوطن
ـ يتمّ التحضير لمسيرات حاشدة للنازحين والعمال السوريين نحو السفارة السورية في بعبدا على غرار التحركات التي حصلت في العام 2014، لإيصال رسائل سياسية وديموغرافية.
ـ يتحضّر “التيار الوطني الحر” لتسجيل سلسلة من اقتراحات القوانين لدى الامانة العامة لمجلس النواب تستهدف تعديل عدد من القوانين التي تنظم عمل النيابات العامة وتقلص دور النيابة العامة التمييزية.
ـ تبين ان مديرية الجمارك قد عملت على الغاء مفاعيل القيود على تسليم المحروقات لبعض التجار المشتبه في تورطهم بتهريب المحروقات والتي فرضتها المديرية العامة للنفط.

الأنباء
‎-توقف مرتبط
يربط مرجع سياسي بين وقف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية وبين التدهور الحاصل في ‏مسارات مختلفة‎.‎
-‎ارتباك الضفتين
تسيطر حالة من الارتباك على ضفتي المسؤولية في ملف استحقاق داهم بعد انتهاء كل ‏المساعي المحلية والخارجية‎.‎البناء

ـ خفايا
قالت مصادر مالية إن وراء تأخير منصة الصرف لدى مصرف لبنان ترك سعر الصرف يرتفع بصورة مفتعَلة بما يتيح للمنصة تحقيق إنجاز فوريّ بتخفيض نسبيّ عند إطلاقها. وتوقعت المصادر بلوغ سعر الـ 15000 ليرة للدولار قبل إطلاق المنصة.
ـ كواليس
قال مصدر أوروبيّ على صلة بمفاوضات فيينا إن مشهد القدس أحبط أية محاولة للتفكير بإدخال قضية حركات المقاومة الى ملفات التفاوض، لأن ذلك سيدخل ملف القدس ويتحوّل إلى إحراج للأميركيّين والأوروبيّين بدلاً من إيران.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *