الرئيسية / أخبار مميزة / وزارة الإعلام تستمر في حملتها الإعلامية حول كورونا بالتعاون مع منظمات عالمية وتُطلق موقعاً للتحقق من صحة الأخبار خلال أسبوعين
fects news2

وزارة الإعلام تستمر في حملتها الإعلامية حول كورونا بالتعاون مع منظمات عالمية وتُطلق موقعاً للتحقق من صحة الأخبار خلال أسبوعين

أعلنت وزارة الإعلام أنه سيتم إطلاق موقع يُعنى بالتحقق من صحة الوقائع (Fact checking) ، خلال أسبوعين في إطار اتفاقية الشراكة التي كانت عقدتها في نيسان الماضي مع ثلاث جهات عالمية هي منظمة اليونيسيف (UNICEF)، منظمة الصحة العالمية (WHO) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ضمن حملتها الإعلامية لمكافحة الشائعات وتعزيز الأخبار الصحيحة من خلال برنامج متخصص، في ظل استمرار تداول المعلومات الكاذبة خصوصاً تلك المتعلقة بوباء كورونا المستجد.

وتضمنت كذلك الحملة الإعلامية لمكافحة الاخبار الكاذبة المتعلقة بفيروس كورونا بث أفلام قصيرة خلال شهر أيار عبر منصات وزارة الإعلام الرقمية وكافة وسائل الإعلام  تحت شعار: صححوا المعلومة.

وسوف يتم تدريب فريق من إعلاميي وزارة الإعلام على التحقق من المعلومات وتصحيحها ونشرها على الموقع المستحدث بالتعاون مع UNDP. وسيتم إطلاق هذا العمل مطلع حزيران المقبل.

وكان تمّ إنشاء مدوّنة في أيار الحالي تفنّد الشائعات Rumor log على موقع الوزارة الرسمي المخصص لوباء كورونا المستجد، وتتضمن لوائح بالأخبار الكاذبة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتبقى مرحلة التدريب والتواصل بين الوزارات والادارات العامة والمعنيين في لبنان ومنظمات الأمم المتحدة حول التصدي للشائعات، وكذلك تدرب وتدريب مع وسائل الإعلام، خلال حالات طوارئ الصحة العامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *