الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 19 ايار 2020
عناوين صحف

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 19 ايار 2020

صحيفة النهار‎
ـ ادى طلب الدكتورة بترا خوري عبر تغريدة سحب اسمها من التداول إلى مركز محافظ بيروت إلى انقاذ العلاقة ‏بين بعبدا والسرايا بعد توتر اثر تنكر الرئيس دياب لاتفاق بين رئيس الجمهورية والمطران عوده واعتبار انه ليس ‏طرفا فيه‎.
ـ تُسجَّل حالة إرباك لدى القطاع السياحي في ظل العثرات التي تواجهه استعداداً لموسم الصيف، على مستوى ‏الدولار وصولاً إلى المتغيرات الدولية في قطاع الطيران والسياحة وحالة البطالة والفقر في لبنان‎.
ـ يقول نائب مخضرم إنّ موقف دولة خليجية داعم ومؤيد لقرار الحكومة الألمانية للعقوبات على “حزب الله” عبر ‏بيان رسمي، مؤشر واضح إلى مقاطعة دولته الحكومة اللبنانية وعدم تقديم الدعم لها‎.‎

صحيفة البناء‎
ـ خفايا‎
استغربت مصادر دبلوماسيّة قيام سفراء دول عربية بجولات على شخصيات لا صفة رسمية لها فيما يقاطع ‏هؤلاء رئيس الحكومة، وسألت إذا كانت السفيرة الأميركية لا تفعل ذلك فلحساب مَن يتصرفون بهذه الطريقة؟ ‏وهل يجرؤون عليها في غير لبنان وألفباء التكليف الدبلوماسي هو تمثيل دولة لدى دولة؟‎

ـ كواليس‎
قالت مصادر عربية في بغداد إن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي مهتم بتشغيل أنبوب النفط العراقي عبر سورية ‏ولبنان الى المتوسط لوضع حد للعمولات الهائلة التي يتقاسمها المستفيدون عبر مبيعات النفط من منفذ البصرة وإنه ‏واثق من قدرته على الفوز بالمشروع‎.‎

صحيفة الجمهورية‎
ـ تلقى مسؤول في مؤسسة غير حكومية لوما كبيرا لتسرب مضمون إحدى الدراسات التي طلب وضعها لقياس ‏مزاج الرأي العام متعهداً بكلفتها معتبراً ما جرى بأنه غير أخلاقي‎.
ـ يردد مرجع كبير أمام حلقة ضيقة من معارفه أنه لن يوقع على مرسوم في أحد الأسلاك الأساسية في الدولة قبل ‏أن ينهي “الموّال اللي براسو‎”.
ـ تردّد أوساط مرجعية روحية أمام زوارها أن أمراء الحرب لا يمكنهم إرساء السلم ولا يعول عليهم في بناء دولة‎.‎

صحيفة اللواء‎
ـ قال خبير دولي، في مجال الخبرة المالية، ان مجلس الإدارة الجديد، الذي سيُعين في الكهرباء، يحمل في طيّاته ‏مؤشرات حقيقية، حول النية في إصلاح القطاع أم لا‎..
ـ تقل عن مرجع نيابي استعداده للسير في كل ما يخدم المساعدة على توفير الأموال اللازمة لإعادة الثقة إلى الانتظام ‏العام، محلياً ودولياً‎..
ـ فوجئت شخصيات مالية وإدارية رفيعة ومصرفية، بتوقيف موظف كبير في مصرف لبنان، وما تزال تشكك في ‏ما يخرج من تسريبات حول اعترافات أو مشاركة في أفعال جرمية؟

صحيفة نداء الوطن‎
ـ استغربت مصادر سياسية سلوك وزير الاقتصاد راوول نعمة، الذي يبادر إلى “الحرد” فيحمل ملفه ويغادر ‏الاجتماع في كل مرة تسير مناقشة موضوع ما بشكل تتعارض فيه آراء المشاركين مع رأيه‎.
ـ يعبّر مؤيدو النائب مصطفى علي حسين في سهل عكار عن امتعاضهم من مصادرة رأيه من قبل زميله نائب ‏‏”التيار الوطني الحر” أسعد درغام، ويتردد أنّ حسين إذا أراد أي طلب من أي وزارة فعليه المرور بدرغام أولاً، ‏وقد كان واضحاً هذا السلوك التهميشي في المؤتمر الصحافي الأخير المتعلق بالتعيينات من خلال استئثار درغام ‏بكلمة مطوّلة مقابل إفساحه في المجال أمام كلمة مقتضبة فقط لحسين‎.
ـ يتردد ان تياراً بارزاً فرض على بعض نوابه وعلى رؤساء بلديات محسوبة عليه المساهمة في تمويل حملة ‏شتول زراعية‎.‎
‎ ‎
‎صحيفة الأنباء
‎*‎نسخة موسّعة‎
تبيّن أن تصريحاً لنائب حالي كان نسخة موسّعة عن تغريدة نائب آخر، وقد انتهيا ‏بالعبارة نفسها‎.‎
‎*‎غضب النائب‎
أثار خبرٌ نشره موقع إعلامي غضبَ نائبٍ حالي لكونه كشف بوضوح سبب الأزمة ‏المفتعلة مع موظف كبير‎.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *