الرئيسية / غير مصنف / نظارات ذكية تدخل على خطّ الحرب ضد “كورونا”
smart glasses

نظارات ذكية تدخل على خطّ الحرب ضد “كورونا”

طورت شركة روكيد الناشئة في مدينة هانغزو الصينية زوجاً من النظارات المثالية لعصر كورونا، إذ أنها تقيس درجات حرارة المسافرين في المطارات وفي أماكن التجمعات الأخرى مثل المراكز التجارية.

وتأتي هذه النظارات مزودة بجهاز استشعار بالأشعة تحت الحمراء وكاميرا بدقة 12 ميغابيكسل تسمح بقراءة نظارات الآخرين. يتم تشغيلها بواسطة وحدة معالجة مركزية مصنوعة من الكوالكوم.

وقال نائب رئيس شركة روكيد سيانغ وينجي: “بصرف النظر عن قياس درجة الحرارة الثابتة، يمكن أن توفر تي1 فحصاً محمولاً وبعيداً وفورياً لدرجات الحرارة، مما سيساعد كثيراً على الحد من انتشار فيروس كورونا”.

إلى ذلك، قال جين كيلي، رئيس شركة غرين تاون بروبيرتي للإدارة: “مع ظهور المزيد من المنتجات الجديدة، خاصة هذه النظارات، نعتقد أنه يمكننا استخدامها لإجراء قياس درجة الحرارة بدون تلامس، فهي فعالة للغاية عند مواجهة حشد كبير من الناس. يمكن لـ تي 1 قراءة درجات حرارة ما يقرب من 200 شخص في غضون دقيقتين من مسافة 10 أقدام”.
وأشارت الشركة إلى أنها تعمل على ترقية النظارات حتى يمكنها قراءة درجات الحرارة لما يصل إلى أربعة أشخاص في وقت واحد، وهي ميزة مثالية لتتبع الأشخاص في مراكز التسوق والمطارات، وفقاً لما نقل موقع “فون أرينا” الإلكتروني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *