الرئيسية / سياسة / دياب يتفقد إجراءات العودة في المطار: نصل الليل بالنهار لولادة لبنان الجديد
EU0_SgJXYAAsFhS

دياب يتفقد إجراءات العودة في المطار: نصل الليل بالنهار لولادة لبنان الجديد

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، صباح اليوم، الإجراءات اللوجستية والطبية والأمنية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، للاطلاع على تحضيرات عودة اللبنانيين من الخارج. وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت ورئيس المطار فادي الحسن وعدد من المسؤولين الأمنيين والإداريين في المطار.

ورافق دياب في جولته وزراء الخارجية ناصيف حتي والداخلية محمد فهمي والصحة حمد حسن والأشغال ميشال نجار والشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية والإعلام منال عبدالصمد ومستشاره خضر طالب.

وبعد الجولة، قال دياب: “تهدف هذه الجولة اليوم إلى الاطلاع على الإجراءات المتخذة في المطار لمواكبة عودة اللبنانيين من الخارج. حكومتنا معنية بكل لبناني في الداخل والخارج ونعتبر جميع اللبنانيين من عائلتنا، بالإضافة إلى أن هذه الحكومة تسعى إلى إزالة الحواجز الطائفية والمذهبية والمناطقية والسياسية، فكل لبناني فرد من أفراد العائلة الواحدة الكبيرة، ألا وهي عائلة لبنان واللبنانيين، وبالتالي هذه الحكومة هي حكومة بناء الجسور بين المناطق والأحزاب”.

أضاف: “الحكومة حاضرة اليوم بجميع وزرائها المعنيين، وسيطلع كل وزير الجمهور على ما قامت به وزارته في هذا المجال. والحقيقة أن الحكومة تصل الليل بالنهار من أجل ولادة لبنان الجديد، ليس فقط على الصعيدين المالي والاقتصادي، بل على الصعد كافة. ويحدوني الأمل أن تزول غيمة الوضع الصحي المتصلة بكورونا في أقرب وقت، بالحد الأدنى من الأضرار على اللبنانيين في الداخل والخارج. سيولد لبنان من جديد بكل مقوماته إن شاء الله، فالشعب اللبناني هو بالفعل شعب عظيم، ويستمد قوته من اللبنانيين في الداخل والخارج. لذا نحن معنيون، كما ذكرت منذ بداية الطريق أي منذ شهر ونيف، بعودة اللبنانيين من الخارج، على أن تكون هذه العودة آمنة لهم قبل أن تكون كذلك لغيرهم وطبعا لعائلاتهم وللشعب اللبناني”.

وتابع: “للمناسبة، أود أن أنقل لكم تحيات فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وشكره لكل العاملين تنفيذ هذه الإجراءات، وكذلك الوزراء المعنيين الذين يواكبون عودة اللبنانيين من الخارج”.

وختم دياب: “بدوري، أثني على العمل الجبار والمميز الذي تقوم به كل الجهات المعنية، بمن فيها طيران الشرق الأوسط والوزراء والأجهزة الأمنية والعسكرية ووسائل الإعلام، والمستشفيات والأطباء والممرضين والممرضات، واللائحة تطول. في ظل الضغوط التي يواجهونها، قد ترتكب بعض الهفوات، لكننا سنستخلص العبر منها ونحسن الإجراءات للتعامل مع الرحلات المقبلة في الأسابيع اللاحقة. وأنا اعتبر كل لبناني فردا من أفراد عائلتي، ليس أنا فحسب، بل كل وزير في هذه الحكومة أيضا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *