الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الاثنين 02-07-2018:
عناوين صحف

أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الاثنين 02-07-2018:

النهار

عدم التسريب

حرصت دوائر القصر والسرايا على عدم تسريب محضر التقرير الذي أعدّه الأمن العام في ملف المجنّسين والملاحظات على عدد منهم.

حبذا لو يعود

قال النائب الان عون: “نفتقد نادر الحريري وحبّذا لو يعود” في إشارة مُبطّنة إلى عدم الرضا عن التفاوض الحالي مع التيار الأزرق.

بعكس الرياح

سُمِع رئيس حزب يقول إن سفينة العهد بعد تأليف الحكومة لن تسير كما تشتهي رياح الوزير جبران باسيل.

 

البناء

خفايا

لم يستبعد مصدر سياسي متابع أن يحمل الأسبوع الحالي نوعاً من الحلحلة لبعض العقد الداخلية التي تحول حتى الآن دون تشكيل الحكومة الجديدة، لكن المصدر نفسه اعتبر أنّ العقد الأساسية مصدرها خارجي، والحلحلة على هذا الصعيد هي عند الأطراف الذين تربطهم صلات بهذا الخارج الذي يفتعل العقد بشكل دائم تبعاً للخسارات المدوّية التي تتعرّض لها مشاريعه السياسية والعدوانية، لا سيما في سورية واليمن…!

كواليس

قالت مصادر أوروبية تعليقاً على المؤتمر الذي عُقد تحت عنوان المعارضة الإيرانية في باريس، إنّ حشوداً من النازحين السوريين جرى حشدها في قاعات المؤتمر من العواصم الأوروبية لمنح الحضور الحجم المطلوب، كما جرت الاستعانة من قبل بجموع من النازحين في تظاهرات يُفترض أنها ليمنيّين مؤيدين للسعودية، بعدما تحوّل السوريون النازحون إلى كتل بشرية يجري تحريكها على الطلب السعودي في كلّ العناوين المتصلة بالمصالح السعودية، ولفتت إلى أنّ هجوم الساحل الغربي في اليمن قد شهد مشاركة المئات من عناصر الجماعات المسلحة السورية.

 

الجمهورية

يتردّد في بعض الصالونات السياسية كلام بين المزح والجدّ بأن من أسباب تأخير تأليف الحكومة تلهّي البعض في حدث المونديال.

قال أحد الخبراء في الإقتصاد «كيف لنا أن ندعو السيّاح والمغتربين للعودة في الصيف للسياحة ولبنان مصنّف الرابع عشر بين الدول السياحية من حيث غلاء المعيشة؟».

إعتبر مسؤول كبير أن إطلالات وجوه إقليمية ومحلية و»تباهيها بتحقيق إنتصارات هي العقد الحقيقية التي تؤخّر تأليف الحكومة».

 

اللواء

لغز

يؤكد خبراء ماليون أن رفع الفائدة على الليرة اللبنانية هو جزء من تدابير أخرى لحماية الاستقرار النقدي في حال استمر تأخر ولادة الحكومة العتيدة، وتجنّب تداعيات هذا التأخير على الوضع الاقتصادي برمته!

غمز

يشكو أقطاب في الهيئات الاغترابية من إهمال وزارة الخارجية، لا سيما الوزير بالذات، للتقارير التي يرسلونها إلى قصر بسترس حول أوضاع اللبنانيين في بلدان انتشارهم!

همس

يُجري عدد من النواب الموجودين في الخارج اتصالات في بيروت للوقوف على آخر التطورات في الطبخة الوزارية لتحديد مصير إجازاتهم التي يقضونها في فرنسا!

 

المستقبل

يقال إن أوساطاً ديبلوماسية تؤكد أن روسيا غير مستاءة من استغراق لبنان لوقته في دراسة الإتفاق العسكري معها خلافاً لما يصوّره البعض، ولعلّ حفاوة الإستقبال التي أحاط بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري خلال زيارته لموسكو أكبر برهان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *