الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الاثنين 18-06-2018:
flag-big

أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الاثنين 18-06-2018:

النهار

يحلم بوزارة

مُحلّل سياسي يشن حملة سياسيّة عنيفة دفاعاً عن العهد في كل محطّات السجال الداخلي ويعد نفسه بوزارة من حصّة رئيس الجمهوريّة.

توحيد المعايير

سأل وزير سابق عمّا إذا كانت المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي ستسحب كل العناصر المولجة حماية الشخصيات أم أن الأمر استنسابي؟

التوطين والإفلاس

تخشى أوساط سياسيّة أن يكون بعض الخارج متّجهاً إلى وضع لبنان أمام خيارين كلاهما مرّ إمّا قبول التوطين أو الإفلاس.

شائعة لم تتأكد

سرت شائعة ان مفوّضية شؤون اللاجئين سترسل وفداً من جنيف الى بيروت للعمل على اعادة تصويب الأداء بعد اجراء تقويم موسّع لكن أحداً في بيروت لم يؤكّدها.

 

الجمهورية

أبدى حزبيون إنزعاجهم من سعي نائب «رفيق» لهم للقوطبة على وزير شمالي من الحزب ذاته، في مشروع حيوي يعود فيه المجهود الى الوزير المعني.

باشر وزير حالي بوضع حجر الأساس لمبنى وزارته الجديد بعدما سقط رهانه لمدة أربع سنوات وقد صُرف مبلغ 12 ملياراً وُضعت في حسابه.

تساءل وزير حالي عن السبب في تأخير صدور مرسوم أثار إشكالية كبيرة.

 

اللواء

غمز

تخشى أوساط في التيار الوطني الحر أن تكون الحملة الجنبلاطية على العهد بداية نهاية «مرحلة السماح» التي تميّز أولى سنتين من ولاية العهود الرئاسية في لبنان!

همس

تجري اتصالات بين عدد من القيادات الحزبية والسياسية وشخصيات مستقلة لتشكيل جبهة عريضة تعيد التوازن للحركة السياسية في البلد!

لغز

ارتفعت أسهم مسؤول أمني وسفير سابق لتولي وزارة سيادية حساسة, كان أداؤها موضع جدل في الانتخابات الأخيرة!

 

المستقبل

إن أوساطاً مطّلعة لفتت إلى أن المساعد الجديد لوزير الخارجية الاميركية دايفيد شينكر سيتسلّم مهمّته خلفاً لدايفيد ساترفيلد لكن بعد جلسة استماع وموافقة من مجلس الشيوخ الاميركي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *