الرئيسية / الإنتخابات النيابية 2018 / صحناوي في لقاء انتخابي للائحة بيروت الاولى القوية: يحق للاشرفية والدائرة الاولى بالتنمية ونحن على موعد مع النصر
التيار الوطني

صحناوي في لقاء انتخابي للائحة بيروت الاولى القوية: يحق للاشرفية والدائرة الاولى بالتنمية ونحن على موعد مع النصر

أكد نائب رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير نقولا صحناوي في لقاء انتخابي للائحة “بيروت الاولى القوية” أننا اليوم “نقف امام جمهور مؤلف من عدة احزاب ومستقلين يشجعون لائحة ترفع الرأس. نتذكر مسيرتنا التاريخية مع حزب الطاشناق والحلف المتين بيننا حيث برهنت الايام أن لا شيء يفرقنا”.

ورأى أن “التفاهمات اليوم تتوسع حيث جمع التيار الوطني الحر الوطن من أقصى الجنوب الى أقصى الشمال حتى حدود البقاع وهذه التفاهمات تشمل تيار المستقبل ومن جديد حزب الهانشاك”، معبرا عن فخره ب “كل المرشحين على اللائحة ومن بينهم المستقلين”، كما وصف الجميع بانهم “من اشرف المقاومين الذين دافعوا عن الوطن في اصعب الظروف”، مشددا على أن “التضحيات تدفع بنا نحن المناضلين الى عدم اليأس فنحن بحسب ما اسمانا الجنرال ميشال عون جنود جدعون”.

وقال: ” يحق للاشرفية والدائرة الاولى بالتنمية والتقدم لانه من المعيب ان من مثّلها جعلها تتراجع على مدى السنوات بينما كانت كل المناطق الاخرى تزدهر. نفتخر بهذه اللائحة التي هي خير تمثيل لهذه الدائرة، لان ما يفرقنا عن غيرنا اننا لسنا تجار خوف ونحن لا نعيش على الخوف. نحن نريد تحسين المنطقة وانجازاتنا تتكلم عنا، ان كان على صعيد الوطن او على صعيد الدائرة الاولى، فعام 2007 حققنا 5 نواب للدائرة الاولى بقوتها الذاتية وحررنا مقاعدها، وفي عام 2017 زدنا ثلاثة نواب، واذا اختار المواطن بشكل صحيح سنحصل على ثمانية نواب ما يعني اننا لن نعيش 22 عاما آخرين من دون انجازات او مشاريع او ميزانية من البلدية لأنه في العهد القوي سيعود الحق الى اصحابه وستعود حقوق الدائرة الاولى اليها لاننا سنطالب بها في الندوة البرلمانية وفي السادس من أيار سنكون على موعد مع النصر”.

قالباكيان
وكانت كلمة للمرشح عن مقعد الأرمن الارثوذكس النائب سبوح قالباكيان قال فيها: “سنحاول بكل طاقتنا أن نتمسك بهذا التحالف الوطني بعد الانتخابات لنكون قادرين من خلاله أن نؤمن حاجات بيروت وأهل بيروت وأن نجد حلولا لمشاكل كل اللبنانيين. إن نائبا واحدا لا يستطيع إيجاد الحلول وتنفيذها وفي بعض الأوقات كتلة بكاملها لا تستطيع تحقيق الأهداف، لذلك يتوجب علينا أن نتعاون جميعا في عهد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري لننجز كل الملفات العالقة من كهرباء ونفايات وقانون إيجارات وخلق فرص العمل للشباب وكثير من المشاكل الأخرى”.

بانو
بدوره، أكد المرشح عن مقعد الأقليات العميد أنطوان بانو أن طائفته هي لبنان، مشددا على أن “هذه هي التربية والثقافة التي يجب أن ننقلها لاولادنا لانها وحدها من يبني الوطن ويحافظ على الوحدة الوطنية”.

وأشار الى أن “المنطقة عانت على مر السنين من الاهمال ولكن الوقت قد حان اليوم لأن تتنفس هواء نظيفا، ويكون فيها مواقف عمومية وحدائق عامة وصرف صحي ومستوصفات ومستشفى حكومي، وإنارة مستدامة ومياه نظيفة وسلامة مرورية وحل لمشكلة النفايات”، آملا ان “تقوم الدولة بواجباتها بعد الانتخابات وتحقق من خلال النواب الخدمات للمنطقة”.

شماس
وتحدث المرشح عن مقعد الروم الاورثوذكس نقولا شماس عن المشاريع التي يجب أن تعود الى الاشرفية وأهمية المقعد الارثوذكسي، آملا أن “يتقدم لبنان أكثر في عهد رئيس الجمهورية ميشال عون”.

الأشقر
أما المرشح عن المقعد الماروني مسعود الاشقر فأكد ان “الحقوق ستعود الى بيروت بالفعل وليس بالاسم”.

جوخاداريان
وقد اعتبر المرشح عن مقعد الأرمن الكاثوليك سارج جوخاداريان أن “أهل الدائرة يستحقون التمثيل الافضل”.

ترزيان
وشدد المرشح عن مقعد الأرمن الأرثوذكس هاكوب ترزيان أن “المرشحين على اللائحة سيسعون يدا بيد الى خدمة الوطن واهل دائرة بيروت الاولى”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *