الرئيسية / أخبار مميزة / ماكرون: سنعزز دعمنا للبنان وتدخل المجموعات المسلحة اللبنانية في الازمات مرفوض
ماكرون

ماكرون: سنعزز دعمنا للبنان وتدخل المجموعات المسلحة اللبنانية في الازمات مرفوض

اكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية للبنان انه “ينبغي ألا تتدخل قوى خارجية في شؤون لبنان وينبغي تطبيق سياسة النأي بالنفس بشكل كامل”.

وقال: “لبنان مر بفترة ارتباك وقد استعاد الحريري منصبه كرئيس حكومة وهذا القرار اتخذه بدعم من الرئيس عون”.

ورأى أن “الانتقال السياسي في سوريا سيسمح بعودة النازحين”، محييا “الجيش اللبناني على ما قام به في صيف 2017 بالانتصار على داعش”، داعيا “المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب لبنان”، لافتا إلى أن “الجيش اللبناني هو مفتاح السلام والامن في لبنان”.

واضاف: “لبنان يتمتع بدعم كامل من المجتمع الدولي وعليه تطبيق سياسة النأي بالنفس بشكل كامل الاحتياجات كبيرة في لبنان والدعم الموجود حاليا غير كاف وفرنسا تنوي تعزيز هذا الدعم مع ألمانيا والسلطات اللبنانية على برنامج تعزيز البنى التحتية في لبنان عن طريق البنك الدولي”.

واكد أن “لبنان ليس فقط صديقا لفرنسا وهو بلد فيه توازنات مختلفة في المنطقة كما هو نموذج للتعددية ويحمل رسالة دولية للسلام والتسامح وبلد استراتيجي”.

كما وجه التحية لأميركا “على المساعدة التي تقدمها للجيش اللبناني”.

وقال :”سيادة لبنان وسلامة أراضيه هي من المبادىء التي يجب أن يحترمها الجميع، وعلى لبنان العمل على اعادة عمل المؤسسات وإطلاق عمليةاصلاح”، لافتا إلى أن “في جنوب لبنان يوجد تحد أمني ويجب استمرار التدابير هناك وتنفيذ القرار 1701”.

وتابع “استقرار لبنان مهم للمنطقة بأكملها ومن الاساسي أن يحترم مبدأ عدم تدخل المجموعات المسلحة اللبنانية في الازمات”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *