الرئيسية / إقتصاد / النهار: مصرف لبنان لم يتأثر بالقرصنة الالكترونية العالمية
lebanon-bank

النهار: مصرف لبنان لم يتأثر بالقرصنة الالكترونية العالمية

بعد الهجمات التي طالت معظم الشركات في العالم من جراء برنامج دفع الفدية Ransomware، تعرضت شبكة مصرف لبنان لمحاولة قرصنة تم التصدي لها بفضل نظام الـ Anti hacking .، وفقاً لما أفادته المعلومات في صحيفة “النهار”.

 

ففي مقابلة صحافية، أكد النائب الأول لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين ان “نظامنا لم يتأثر اطلاقا، ذلك ان نظام المعلوماتية كان مستعداً ولديه جهوزية واليات دفاع متعددة، وقد فشلت محاولة الاختراق، والخدمات طبيعية”.

وقال مصدر في المصرف للصحيفة عينها ان “خلال هذه المرحلة توقفت خدمة الانترنت داخل مصرف لبنان ولكن كل العمليات المالية والمصرفية التي تتم عبر نظام وشبكات المصرف لم تتوقف لثانية واحدة”.  كما ان القراصنة لم ينجحوا باختراق المعلومات المالية.

وأوضح المصدر ان “العملية لا تستهدف المصرف بالتحديد بل رصدت في أنحاء عدة من العالم”، مضيفا ان “قسم المعلوماتية على جهوزية منذ الصباح للتصدي لأي خرق او قرصنة”.

ويوم الجمعة الماضي، تمت قرصنة مواقع الكترونية لآلاف الشركات والمؤسسات الحكومية في اكثر من 77 بلداً حول العالم، غير ان البيت الابيض لم يتأثر بالهجوم الاكتروني الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *