الرئيسية / أرشيف الوسم : نداء الوطن (صفحه 16)

أرشيف الوسم : نداء الوطن

نداء الوطن: دماء بشري تُفشل “قنّاص” الفتنة.. المفتي دريان يحذّر من “طابور خامس” يسعّر

نداء الوطن

كتبت صحيفة ” نداء الوطن ” تقول : صعدت الفتنة أمس الى أعلى مرتفعات لبنان والمنطقة، لكن دماء بشري كانت لها بالمرصاد فأحبطتها وافتدت السلم الأهلي. القنّاص الذي كَمَنَ مصوّباً سلاحه الى هيثم طوق أرداه في أرضه التي ارتوت بدمائه، وكادت الفتنة ان تمضي الى غايتها بعدما سقط مالك طوق ...

أكمل القراءة »

نداء الوطن: 5 أسباب تجعل “الحزب” مأزوماً رئاسياً.. 90 في المئة من المسيحيين ضد “حزب الله”… وفرنجية

نداء الوطن

كتبت صحيفة “نداء الوطن”: منذ غادر الموفد الرئاسي الفرنسي جان – إيف لودريان لبنان السبت الماضي، إنهمك “حزب الله” بالدعوة الى حوار داخلي حول الاستحقاق الرئاسي، فبدا وكأنه وضع الرهان على المسعى الفرنسي الجديد جانباً. هل هناك معطيات تجعل دعوة “الحزب” المتجددة الى الحوار مجدية هذه المرة، بعد تجارب فاشلة ...

أكمل القراءة »

نداء الوطن: الممانعة وقفت على “إجر ونص” خشية انهيار نظام بوتين.. تيمور ورث العباءة الجنبلاطية والتزم إتمام الإستحقاق

نداء الوطن

كتبت صحيفة ” نداء الوطن ” تقول : في زمن الإتحاد السوفياتي، كان مألوفاً القول: “إذا أمطرت في موسكو ارتفعت المظلات في بيروت”. وفي زمن الإتحاد الروسي، ارتفعت مخاوف محور الممانعة عندما تدهورت أحوال نظام فلاديمير بوتين بفعل تمرّد مجموعة “فاغنر”. فهذه المجموعة شارفت في زحفها على الوصول الى موسكو، ...

أكمل القراءة »

نداء الوطن: تنديد واسع بفلتان “تصريف الأعمال”… وازدواجية “التيار” بالجرم المشهود.. “سوبر ميقاتي” يكرّس مصادرة الصلاحيات ولودريان بدأ رحلة البحث عن “سلّة”

نداء الوطن

كتبت صحيفة “نداء الوطن”: بعد محاولات استمرت شهوراً، كرّس أمس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مصادرة صلاحيات رئاسة الجمهورية التي نصّ عليها الدستور، فأتت قرارات جلسة الحكومة لتعلن بدء مرحلة التصرّف بهذه الصلاحيات من دون حسيب أو رقيب. وجاءت تبريرات ميقاتي لهذا السلوك، بحسب قول المثل “عذر أقبح من ...

أكمل القراءة »

نداء الوطن: الرياض لباريس: الرئاسة في لبنان شأن سيادي.. لودريان في بيروت مُستمعاً: أول الكلام توازن 14 حزيران

نداء الوطن

كتبت صحيفة “نداء الوطن”: يصل الى بيروت اليوم الموفد الرئاسي الفرنسي وزير الخارجية الاسبق جان- إيف لودريان في مهمة تتعلق بالانتخابات الرئاسية. وعلى مدى أيام سيجري لودريان سلسلة لقاءات تشمل كل الأطراف اللبنانيين بغية تجميع معطيات عن مواقف هؤلاء وآرائهم في هذا الملف. ويعلم لودريان مسبقاً حجم الانقسام اللبناني حيال ...

أكمل القراءة »

نداء الوطن: أزعور سيخرج عن صمته ومستمر في خوض المعركة الرئاسية.. نواب المعارضة يخططون لفتح البرلمان بقوة الدستور

نداء الوطن

كتبت صحيفة “نداء الوطن”: في تطور غير مسبوق، يتجه نواب المعارضة للذهاب قريباً الى مجلس النواب دون انتظار دعوة جديدة من الرئيس نبيه بري، تلبية لمتطلبات الدستور بانتخاب رئيس جديد للجمهورية. وبهذه الخطوة سيكسر النواب السياديون، بحجم وازن، الحلقة المفرغة من التعطيل الذي مارسه “الثنائي الشيعي” على مدى 12 جلسة ...

أكمل القراءة »

نداء الوطن: لودريان يصل الأربعاء بلا مشروع حوار أو “سان كلو” جديد الراعي: 14 حزيران إنتهاك للدستور بدم بارد

نداء الوطن

كتبت صحيفة “نداء الوطن”: أسطوانة الحوار التي انتَظم “الثنائي” في إدارتها بقوة بعد 14 حزيران، صارت من يوميات هذا الفريق. فهو يحاول طمس وقائع الجلسة الثانية عشرة لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية، حيث رجحت في تلك الجلسة كفة مرشح التقاطع جهاد أزعور الذي نال 59 صوتاً على مرشح الممانعة سليمان فرنجية ...

أكمل القراءة »

نداء الوطن: 60 صوتاً لأزعور لولا “الصوت الضائع”… و”الخارجية” الأميركية تُدين تعطيل الجلسة.. “الثنائي” المهزوم يعلن “الإنتصار”! وجعجع يطالب بتغيير تركيبة الدولة

نداء الوطن

كتبت صحيفة “نداء الوطن”: خرج “الثنائي الشيعي” امس من الجلسة النيابية الثانية عشرة ليعلن “الانتصار!”. إنها أحجية في عالم الحساب يعجز عن حلها أينشتاين إذا إراد إثبات ان الـ 51 صوتاً التي نالها فرنجية هي أكثر من الـ 59 صوتاً التي نالها أزعور، والذي نال عملياً “الصوت الضائع” الذي لفلفه ...

أكمل القراءة »

نداء الوطن: باسيل يطالب “الثنائي” بوقف التدخل في شؤون “التيار”.. منازلة ساحة النجمة اليوم: مرشح الدولة X مرشح الدويلة

نداء الوطن

كتبت صحيفة “نداء الوطن”: غداً الخميس يوم آخر، بعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية اليوم، التي تدور رحاها بين مرشحَين يتلاقيان في السن (57 عاماً)، لكنهما على طرفَي نقيض في كل ما يتصل بخوضهما السباق. الأول، سليمان فرنجية مرشح “الثنائي الشيعي”، يفاخر بإنتمائه الى محور الممانعة، وانه بفضل علاقاته الوثيقة بالرئيس ...

أكمل القراءة »

نداء الوطن: جعجع لـ”نداء الوطن”: الممانعة إلى تعطيل النصاب ووسائل أخرى.. “الثنائي” بين ناريْن: هزيمة أصوات و”خيانة” حلفاء

نداء الوطن

كتبت صحيفة “نداء الوطن”: 48 ساعة تفصل لبنان عن إستحقاق الجلسة النيابية الـ12 لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية. وبدا من التصعيد الذي بلغ ذروة غير مسبوقة أمس عند فريق الممانعة، ان هذا الفريق، وأمام معطيات تشير الى ان الاصوات التي قد ينالها مرشحه سليمان فرنجية بعد غد الاربعاء ستكون أقل بكثير ...

أكمل القراءة »