الرئيسية / أرشيف الوسم : الديار (صفحه 21)

أرشيف الوسم : الديار

الديار: الانتخابات الرئاسيّة: نسمع «جعجعة» ولا نرى طحيناً!.. المعارضة تتحدّى بري: فليدعُ لجلسة ويُحرجنا!

الديار لوغو0

كتبت صحيفة “الديار”: رغم كل الحركة الرئاسية الناشطة، والكلام عن انتخاب رئيس جديد للبلاد خلال اسابيع، وكحد اقصى خلال شهر، فإن التدقيق في المعطيات لا يوحي قطعيا بأن كل ما يتردد سيصل الى خواتيم سعيدة قريبا، ما يصح معه المثل القائل: «نسمع جعجعة ولا نرى طحينا!» فكل الضغوط الدولية الممارسة ...

أكمل القراءة »

الديار: ضبابية في المشهد الرئاسي… تفاؤل مصطنع يتنقل بين الداخل المتصارع والخارج المترقب.. بكركي عاتبة على باريس لتفرّدها بالطروحات… ومصادر الصرح: السياسة الفرنسية تغيّرت !

الديار لوغو0

كتبت صحيفة “الديار”: على الرغم من انّ الاستحقاق الرئاسي يتصدّر المشهد السياسي في لبنان، ويتنقل بين الداخل المتصارع والخارج المترقّب لنتائج طروحات وتسويات رئاسية، همها ان تخرج منها بإنتصارات وحوافز للإستفادة السياسية، لكن على ارض الواقع لا بوادر خير توحي بحل للمعضلة الرئاسية، التي تخطت مدتها الستة اشهر، بعد دخولها ...

أكمل القراءة »

الديار: غياب «الفيتو» السعودي يُـريح النواب السنّة… ولبنان «الأكثر تضخماً» عالمياً.. الدوحة لم تتخلّ بعد عن دعم قائد الجيش… ولا تريد حرق ورقة ترشيحه؟

الديار لوغو0

كتبت صحيفة “الديار”: وحدهم السياسيون اللبنانيون يعيشون حالة انكار، ازاء وجود تغييرات دراماتيكية في المنطقة، وحده لبنان مغيّب وغير حاضر على الطاولة في ملفات تعنيه مباشرة، وفي طليعتها خطر النزوح السوري. عادت سوريا الى الجامعة العربية، فخرجت الانقسامات اللبنانية على «السطح» بين مؤيد ومعترض. مع العلم ان احدا لم يأخذ ...

أكمل القراءة »

الديار: عبد اللهيان يلتقي الكتل النيابية باستثناء «القوات»… وفرنجية: جاهز للحوار والتلاقي.. مفوضية اللاجئين لن تسلم الحكومة «داتا النزوح»… ومسؤول أمني يكشف حقيقة «الترحيل»

الديار لوغو0

كتبت صحيفة “الديار”: لبنان على مسافة قصيرة من الدخول في مرحلة الهدوء والاستقرار بجاذبية التوافقات العربية – العربية والتقارب السوري السعودي، وبشائر المرحلة الجديدة تحتاج الى بعض الوقت ولن تطول ابدا بانتظار الانتهاء من ترتيب المرحلة الانتقالية للتوافقات الحالية، وتعيد مصادر متابعة للملف اللبناني سبب التاخير في انتخاب رئيس للجمهورية، ...

أكمل القراءة »

الديار: باريس تتأرجح داخل الملف الرئاسي… والرئاسة الثالثة بين الرياض والدوحة.. “القوات” تنفي تشكيل جبهة مسيحيّة مع “الوطني الحرّ” ضدّ الطرح الفرنسي

الديار لوغو0

كتبت صحيفة “الديار”: لطالما تميزت فرنسا بالديبلوماسية اللافتة والحوار مع مختلف الدول والاحزاب والمعارضين، للوصول الى خواتيم سياسية ايجابية، وهي منذ سنوات تؤدي دوراً على الساحة اللبنانية في محاولة للمساعدة والإنقاذ، ويسطع اسم باريس ضمن الملف الرئاسي اللبناني على خلفية إطلاقها المبادرات، وآخرها دعمها لوصول رئيس “تيارالمردة ” سليمان فرنجية ...

أكمل القراءة »

الديار: عرقلة أميركية لـ “المبادرة الفرنسية” وحزب الله يحذر من الفوضى.. مخاوف من انفجار ملف النازحين أمنياً!

الديار لوغو0

كتبت صحيفة “الديار”: لم تمهد عطل الاعياد التي شهدها لبنان في الاسابيع الماضية، وآخرها عطلة عيد الفطر، لاي خروقات طال انتظارها بالملف الرئاسي، بل بالعكس تماما، تدخل البلاد بعد الاعياد مرحلة اكثر تعقيدا مع ترنح المبادرة الفرنسية القائلة بانتخاب رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية رئيسا للجمهورية مقابل تولي السفير السابق ...

أكمل القراءة »

الديار: التفاهمات الاقليمية تشمل لبنان وحوار مباشر بين الرياض وحارة حريك قريباً.. ابواب بعبدا ستُفتح وصيف واعد ورقابة خارجية على صرف المساعدات.. الموظفون يرفضون المعالجات على «القطعة» وارتفاع عمليات السلب والانتحار

الديار لوغو0

كتبت صحيفة “الديار”: المنطقة مقبلة على مرحلة من التسويات والتفاهمات الكبرى بوهج الاتفاق الايراني السعودي والتفاهمات العربية – العربية التي تلفح برياحها الايجابية كل الساحات المتوترة و»بالدور»، والاولوية لليمن ثم سوريا وبعدها لبنان، ولا قدرة لاي طرف داخلي واقليمي ان يكون خارج المسارات الجديدة. والمجتمعون في جدة الاسبوع الماضي من ...

أكمل القراءة »

الديار: قرارات حكومية ونيابية اليوم تزيد الانقسام السياسي وتفاقم مخاطر الانهيار المالي!.. لعبة «القط والفأر» مستمرة بين الرياض وباريس: الجمود الرئاســــي مستمر ويتمدد.. نصرالله يثير الهواجس في اسرائيل… اقرار بانهيار «الردع» شمالاً ولا حرب قريباً؟

الديار لوغو0

كتبت صحيفة “الديار”: تعود الحركة السياسية بعد عطلة الاعياد لتعزز الانقسامات القائمة في البلاد وتزيدها تعقيدا على خلفية جلستي مجلس النواب والحكومة المقررتين اليوم وعلى جدول اعمالهما مخرج تطيير الانتخابات البلدية والاختيارية، المعرضة للطعن،ومشروع تعديل النقد والتسليف، وزيادة الرواتب ما يعني زيادة التضخم.. واذا كان الملف الاول فتح سجالا حاميا ...

أكمل القراءة »

الديار: بين ١٣ نيسان ١٩٧٥ و١٣ نيسان ٢٠٢٣ المشهد لم يتغير والطوائف لم تغادر متاريسها.. نصائح بالهدوء حتى انجاز التفاهمات العربية «ووحدة الجبهات» انطلقت من الضاحية.. توافق سياسي شامل على التمديد للبلديات والزيادات للقطاع العام على «الورق»

الديار لوغو0

كتبت صحيفة “الديار”: بين ١٣ نيسان ١٩٧٥ و١٣ نيسان ٢٠٢٣ المسلسل واحد وطويل، لم يتبدل شيء، طيور الظلام لم تهاجر سماء لبنان بعد، الطوائف وراء متاريسها، القوى السياسية هي نفسها من الاجداد الى الاباء وصولا الى الابناء، شعارهم واحد «التكاذب المشترك» وتعميم الخوف من الاخر، لم يفعلوا شيء سوى نقل ...

أكمل القراءة »

الديار: الانظار تتجه الى القمة العربية ودعوة الاسد للمشاركة فيها… أين لبنان منها؟.. بعد الجوجلة… تحرك رئاسي قطري مرتقب عنوانه مرشح توافقي «لا غالب ولا مغلوب».. مصير الانتخابات البلدية يقرّر اليوم في اللجان النيابية… بين خيار التمديد وتأمين الاموال

الديار لوغو0

كتبت صحيفة “الديار” تقول: يترّقب لبنان مع عيون شاخصة بقوة الى القمة العربية، التي ستعقد في 19 ايار المقبل في الرياض، بعد المشاورات التي قام بها الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط مع حكومة المملكة العربية السعودية، التي رحبّت بإنعقادها وبدعوة الرئيس السوري بشار الاسد للمشاركة فيها، والخروج من العزلة ...

أكمل القراءة »